رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

استطلاع: جائحة كورونا تعيق تطور اللغة لدى الأطفال في كوريا الجنوبية

الأطفال في كوريا
الأطفال في كوريا الجنوبية

أظهر استطلاع للرأي في كوريا الجنوبية أن 7 من كل 10 مدرسين في مراكز رعاية الأطفال في كوريا الجنوبية يعتقدون بأن جائحة فيروس كورونا قللت من فرص تطوير اللغة لدى الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة.

وبحسب وكالة أنباء يونهاب، فإن الاستطلاع شمل 709 معلمين في مراكز الرعاية النهارية الوطنية والعامة في سول والمناطق المجاورة لها، ووافق 74.9% من المستجيبين على الرأي القائل بأن تطور اللغة لدى الأطفال قد تأثر بارتداء الكمامات الواقية من فيروس كورونا.

ووجد الاستطلاع أن 77% من المستجيبين أكدوا أن الوباء قلل أيضًا من وقت ممارسة الرياضة البدنية للأطفال وفرص نمو العضلات الكبيرة والصغيرة، بينما قال 63.7% إن العيش في الأماكن المغلقة يزيد من وتيرة التوتر والتهيج والسلوك العدواني.

 

كورونا حول العالم

تجاوز عدد المصابين بفيروس «كورونا» على مستوى العالم 169.29 مليون نسمة في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى ثلاثة ملايين و665 ألفاً و531 حالة وفق إحصاء لـ «رويترز».

وأظهر الإحصاء أنه تم تسجيل الإصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة بالصين في ديسمبر 2019.

 

سلالة جديدة من فيروس كورونا 

أعلنت السلطات الصحية في فيتنام، السبت، اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا، تنتشر بسرعة عن طريق الهواء.

ونقلت صحيفة "فن إكسبريس" الإلكترونية عن وزير الصحة الفيتنامي نجوين ثانه لونغ قوله، إن بلاده اكتشفت سلالة جديدة من فيروس كورونا، وهي مزيج من سلالة كوفيد-19 الهندية والبريطانية، وتنتشر بسرعة عن طريق الهواء.

وقال لونغ: "بعد إجراء التسلسل الجيني على مرضى تم اكتشافهم حديثا، اكتشفنا سلالة جديدة وهي مزيج من تلك التي ظهرت في الهند والمملكة المتحدة"، حسبما نقلت "رويترز".