الثلاثاء 22 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

التحالف: إحباط هجوم عدائي بزورقين مفخخين جنوب البحر الأحمر

التحالف العربي
التحالف العربي

أعلن التحالف العربي اليوم السبت، عن إحباط عملية هجوم عدائي وشيك بزورقين مفخخين جنوب البحر الأحمر ، كما اعلن تدمير زورقين مفخخين مسيرين مقابل ميناء الصليف قبل تنفيذ العملية العدائية، وواكد التحالف على ميليشيات الحوثي مستمرة في تهديد خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمي.

وفي سياق متصل اعترضت الدفاعات التابعة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، الذي تقوده السعودية، ودمرت طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية تجاه خميس مشيط جنوب غرب المملكة.

وأكد التحالف، في بيان صحفي اليوم السبت "استمرار الميليشيات الإرهابية بمحاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية".

وأضاف: "نتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من المحاولات العدائية".

وكانت جماعة انصار الله الحوثية في اليمن أعلنت في ساعة مبكرة اليوم تنفيذ عملية هجومية ضد قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط، جنوب غربي السعودية.

يأتي هذا فيما أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة واستنكرت بشدة محاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة في "خميس مشيط" بالمملكة العربية السعودية، من خلال طائرة مفخخة، اعترضتها قوات التحالف.

وأكدت دولة الإمارات- في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، اليوم السبت، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام"- أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية، داعية المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف فوري وحاسم لوقف هذه الأعمال المتكررة، التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة، وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالميين.

ونبهت إلى أن استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة يعد تصعيدا خطيرا، ودليلاً جديداً على سعي هذه الميليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة، مجددة تضامنها الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.