رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رئيس المجلس الرئاسي الليبي إلى تونس في زيارة رسمية تستمر 3 أيام

محمد المنفي
محمد المنفي

يصل اليوم السبت، رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي إلى تونس، في زيارة رسمية لمدة ثلاثة أيام، بدعوة من الرئيس قيس سعيد، وفق ما أفادت به مصادر من الرئاسة التونسية لموقع "العربية".

ومن المتوقع ان يكون  سعيد  في استقبال المنفي بمطار تونس قرطاج الدولي، ثم يتوجهان  إلى قصر الرئاسة بالضاحية الشمالية للعاصمة، حيث" يجريا مباحثات  حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وفق المصادر فإنه من المنتظر أن يعقد الجانبان، بعد ظهر اليوم ،مؤتمرا صحفيا مشتركا.

وفي سياق متصل، يزور رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبدالحميد الدبيبة العاصمة الإيطالية روما بعد غد الاثنين، لحضور الحدث الاقتصادي "ليبيا الجديدة تقدم نفسها للشركات الإيطالية"، وذلك بمقر وزارة الخارجية الإيطالية.
وذكرت ذلك قناة "ليبيا الحدث" الإخبارية، اليوم السبت، مشيرة إلى أن الجلسة العامة سيحضرها وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، ووكيل وزارة الخارجية الإيطالية مانليو دي ستيفانو.

وكان الدبيبة قد بحث، أمس في العاصمة الليبية طرابلس، مع وزيري خارجية إيطاليا لويجي دي مايو، ومالطا إيفاريست بارتولو، ومفوض الاتحاد الأوروبي لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع أوليفر فاريلي، سبل إيجاد حلول مستدامة وأكثر شمولية للتخفيف من أزمة تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى أوروبا.

ومن ناحية أخري، أصدر رئيس الحكومة المؤقتة قرارا بتشكيل لجنة لمتابعة إجراءات رفع القيود عن أموال وممتلكات الليبيين المصادرة في تونس، ومن ثم العمل على إعادتها لليبيين مرة أخرى.

وذكرت "ليبيا الحدث" أن القرار نص على تشكيل لجنة برئاسة وكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية الميليشياوي محمد خليل عيسى، وعضوية كل من وكيل وزارة الداخلية للشؤون العامة محمود عمر سعيد، ومدير عام مصلحة الجمارك سليمان علي سالم، ووكيل وزارة المالية لشؤون تنفيذ الميزانية إبراهيم عكرة ومدير مكتب الشؤون القانونية في وزارة الخارجية.