رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. أولى جلسات دعوى محمد رمضان ضد عمرو أديب

عمرو أديب  ومحمد
عمرو أديب ومحمد رمضان

تنظر اليوم السبت، محكمة جنح الشيخ زايد بأكتوبر محافظة الجيزة، أولى جلسات الدعوى المقامة من الفنان محمد رمضان ضد الإعلامي عمرو أديب، يطالب فيها بتعويض 100 ألف وواحد جنيه لاتهامه بالسب والقذف.

دعوى محمد رمضان ضد عمرو أديب 

كان قد تقدم محامى، وكيلا عن الفنان محمد رمضان، برفع دعوى سب وقذف ضد الإعلامي عمرو أديب يتهمه، إثر هجومه في حلقة سابقة عليه، عقب انتقاده لفيديو “الفلوس” الشهير الذي نشره الفنان بعد الحكم عليه في قضية الطيار أشرف أبو اليسر، عبر برنامجه “حكاية” والمذاع على فضائية mbc.

وجاء في صحيفة الدعوى، أن المعلن إليه الأول، "الإعلامي عمرو أديب"، استغل وظيفته كإعلامي وخالف ميثاق العمل فأراد أن يحقق لنفسه سبق صحفي إعلامي وشهرة زائفة، فقام بتوجيه عبارات وألفاظ وسب وقذف وتشهير وتهديد للطالب وبث ذلك من خلال منصته الإعلامية.

وبحسب الدعوى فإنه قصد منها النيل من سمعة وشرف وإهانة عائلته، وأخذ يتناول موضوعا عاما بصفة شخصية، وأباح لنفسه تجريح الطالب وسبه وسب عائلته.

بداية الأزمة

يذكر أن الأزمة بعد الحكم علي رمضان في قضية الطيار أشرف أبو اليسر، وخرج رمضان بنشر مجموعة من الفيديوهات عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات «انستجرام»، وهو يرمي أموال على الأرض، ويسير عليها، وهو ما اتخذه البعض عليه، مشيراً إلي أنه كان يجب عليه الاعتذار وليس الظهور بهذا الشكل.

تصاعد الأزمة:

اشتعلت الأزمة الخاصة بالفنان محمد رمضان، بعدما خرج الإعلامي عمرو أديب وهاجمه بشدة، وطالبه بالاعتذار على ما نشره عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام، وذلك عبر برنامجه «الحكاية» المذاع على فضائية mbc، ولكن رمضان تجاهل ذلك ورد عليه بفيديوهات أخرى، مؤكداً الأخير أنها ليس علاقه له بقضية الطيار، ولكنه ملزم بنشر فيديوهات عبر حسابه الشخصي كل فترة لأنه متفق مع شركات على ذلك وقام الطرفين بتبادل البلاغات ورفع الدعاوى القضائية.