رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تناول خمورًا مغشوشة.. التصريح بدفن جثة شاب لقي مصرعه إثر إصابته بالتسمم

جثة شاب
جثة شاب

أمرت نيابة المرج الجزئية، اليوم الأربعاء، بالتصريح بدفن جثة شاب لقي مصرعه إثر إصابته بالتسمم بعد تناوله خمورًا مغشوشة، عقب الانتهاء من إعداد تقرير الصفة التشريحية.

وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

وتلقى قسم شرطة المرج إشارة من معهد السموم بالقاهرة يفيد بوصول شاب مصاب بحالة تسمم ووفاته أثناء إسعافه، وانتقل رجال المباحث للمعهد، وتبين وفاة "عبد الرحمن.ع" 18 عاما، ومقيم بدائرة القسم.

وبإجراء التحريات تبين أن المتوفى دائم تناول المواد الكحولية "خمور"، ويوم الواقعة بعد تناول خمور مغشوشة شعر بحالة إعياء، وعلى إثرها تم نقله إلى معهد السموم في محاولة لإنقاذه، لكنه فارق الحياة أثناء تلقيه الإسعافات الأولية.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق

  • عقوبة الغش التجاري 

وفي سياق منفصل حدد قانون الغش والتدليس رقم 48 لسنة 1941 والمعدل بالقانون رقم 281 لسنة 1994 القواعد الخاصة بجريمة الغش التجارى والعقوبات المترتبة على ذلك بالقانون.

 ونص القانون على"يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تتجاوز عشرين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من خدع أو شرع فى أن يخدع المتعاقد معه بأية طريقة من الطرق.

 تكون العقوبة هى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تجاوز خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تجاوز ثلاثين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا ارتكبت أو شرع فى ارتكابها باستعمال موازين أو مقاييس أو مكاييل أو دمغات أو آلات فحص أخرى مزيفة أو مختلفة أو باستعمال طرق أو وسائل أو مستندات من شأنها جعل عملية وزن البضاعة أو قياسها أو كيلها أو فحصها غير صحيحة".