رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«المصرية اللبنانية» تثمن جهود الرئيس السيسي داخل وخارج مصر

محمد أمين الحوت
محمد أمين الحوت

أشاد المهندس محمد أمين الحوت رئيس لجنة الصناعة والبحث العلمي بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، بالدور الذي يقدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي داخل مصر من تدشين مشروعات قومية في مختلف القطاعات، وخارج مصر من خلال تقديم المساعدات لأشقائنا العرب والدول الأفريقية، فضلا عن دوره في المشاركة في المؤتمرات الدولية وآخرها كان قمة باريس لتمويل الاقتصاديات الأفريقية.

وقال الحوت، إن مصر تعيش ازهي العصور من جميع النواحي سواء كانت اقتصادية، سياسية، اجتماعية، مؤكداً أن الحكومة المصرية بقيادة الرئيس السيسي استطاعت التغلب على التحديات التي واجهت العالم أجمع والناتجة عن فيروس كورونا، ويرجع نجاحها إلى ظهور النتائج الإيجابية لخطة الإصلاح الاقتصادى.

وتابع رئيس لجنة الصناعة والبحث العلمي أن الاهتمام بتدشين المشروعات القومية والمدن الجديدة مثل العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين، ودمياط الجديدة وغيرهم، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية من طرق وكباري ساعد على جذب الاستثمارات الأجنبية لمصر.

وأكد محمد أمين الحوت، أن المستثمر الأجنبي يبحث أولاً عن البيئة الاستثمارية المشجع والمحفزة للاستثمار وبها بنية تحتية جيدة مثل مايحدث في مصر خلال الفترة الحالية.

وبصفته رئيس لجنة الصناعة والبحث العلمي بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، قال إن اللجنة حريصة دائمًا على عقد اللقاءات مع الجهات الحكومية المتخصصة في شأن التصنيع للعمل على حل جميع التحديات والمشاكل التي تواجه الصناع وبالفعل بيتم التوصل لحلول لهم.