رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«صحة قنا»: انطلاق فعاليات إعطاء لقاحات كورونا بالمنزل لغير القادرين على الحركة

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أعلن الدكتور راجي تاوضروس وكيل وزارة الصحة بقنا عن بدء فعاليات تلقي أولى جرعات لقاح فيروس كورونا بالمنزل لغير القادرين من أصحاب الأمراض المزمنة التي تعوقهم عن الحركة.

يأتي ذلك، في إطار خطة الدولة للتصدي لفيروس كورونا والحرص على إعطاء كافة المواطنين للقاح، وتنفيذا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بالتيسير على كبار السن وذوي الأمراض المزمنة من المرضى غير القادرين على الحركة وبالتعاون من مرفق الإسعاف بقنا.

وقال بيان مديرية الصحة بقنا، إن التطعيم المنزلي يشمل المصابون بشلل نصفي أو رباعي أو شلل الأطفال والشلل الرعاش، ومرضي اعتلال المفاصل غير القادرين علي الحركة والمرضي ذوي الأمراض العصبية والتي تؤثر على حركتهم  والمرضي الذين يعانون من كسور بالحوض، والمرضي الذين يعانون كسر أو بتر في الأطراف السفلية، ومرضي ضمور العضلات، ومرضي ضمور النخاع الشوكي، ومرضي التصلب المتعدد MS ومرضي الوهن العضلي.

وأوضح تاوضروس أنه قد تم تخصيص فرق طبية مدربة بصحبة سيارة إسعاف مجهزة لتوصيل اللقاح للمنازل لغير القادرين حيث يقوم الفريق الطبي بالكشف على الحالة الصحية للمتلقي وإعطاءه اللقاح.

وأوضح وكيل الوزارة أنه على الراغب في طلب الخدمة أن يقوم بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة الخاص بتلقي اللقاح، لافتاً إلى أنه عند وصول رسالة تأكيد له بمكان وموعد اللقاح يقوم طالب الخدمة بالاتصال على الخط الساخن ١٥٣٣٥ لطلب توفير اللقاح في المنزل لظروفه الصحية التي تمنعه من وصول مكان اللقاح.

وكان اللواء أشرف غريب الداودي، محافظ قنا أعلن منذ فترة عن تخصيص 7 مراكز جديدة لتلقى لقاح فيروس كورونا المستجد، لافتاً إلى أن عمل مراكز تلقي اللقاح الجديدة والمختلفة المنتشرة في جميع مدن ومراكز محافظة قنا المختلفة تبدأ العمل في تلقي اللقاح المواطنين منذ التاسعة صباحاً وحتي مساء كل يوم.