رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

انتهاء الفحص الميداني العشوائي لمعدل انتشار كورونا في الغربية

صحة الغربية
صحة الغربية

انتهى الفحص العشوائي الموسع لتقييم معدل انتشار فيروس كورونا المستجد في الغربية، وذلك في إطار دراسة وفحص معدل انتشار الفيروس بالمجتمع الذي جرى في الفترة من ٢٥ مايو لمدة ثلاثة أيام تواصلاً للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تقوم بها مديرية الصحة لمنع انتشار الفيروس؛ حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين .

وأكد الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن الفحص الذي تم عشوائيا لبعض مراكز وقرى المحافظة بالمنازل؛ بل تم تنفيذه من خلال اختيار عينات من المجتمع التي تم  تنفيذها من خلال قيام الفِرَق الميدانية لمديرية الصحة بإجراء المسح النشط للسكان في الأماكن المكتظة؛ حيث كان للتوسع في الفحوصات دور فاعل، والذي أسهم في سرعة الاحتواء بشكل أفضل.

كما تقدم وكيل الوزارة، بالشكر لكل من شارك في المسح من الفريق المركزي بوزارة الصحة وفريق  الوبائيات والترصد بالمديرية بالتعاون مع إدارة المعامل والرائدات الريفيات بمديرية الصحة بالغربية وبتنفيذ فرق إدارتي طنطا أول وقطور.

 

وكان وكيل صحة الغربية قد تابع الجهود مكثفة للفرق المتنقلة لإعطاء لقاح كورونا  بالنوادي وأماكن التجمعات، حيث خصصت المديرية فرق لتطعيم المواطنين بنادي القضاة ونادي طنطا الرياضي بلقاح كورونا المستجد كوفيد- ١٩ بمحافظة الغربية، التي تستهدف تطعيم المواطنين بالفئة العمرية المستحقة للحصول على لقاح فيروس كورونا، بمواصلة الاستمرار في التحرك داخل الجهات الحكومية والنوادي منعا للتكدس وحافظا علي المواطنين من تعرضهم للإصابة مع اتباع كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء التطعيم، وتقديم الخدمة الطبية.

جاء ذلك في إطار خطة الدولة  لمواجهة فيروس كورونا المستجد، لرفع المناعة المجتمعية ضد هذا الوباء، وتنفيذاً لتوجيهات  الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، وتقديم الخدمة للمواطنين، تيسيراً عليهم، وحفاظاً عليهم من الإصابة بفيروس كورونا.

وعلى هامش ذلك قام رئيس نادي القضاة بالغربية بتكريم الدكتور عبد الناصر والدكتور هشام شيحه والفرق المتحركة بتقديم درع النادي وشهادات التقدير تكريما وشكرا لما قدموا من جهود مبذولة لخدمة المواطنين وتقديم الخدمات الصحية المتكاملة مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأكد  وكيل الوزارة بأن جميع مراكز التطعيم بلقاح كورونا بالمحافظة مستمرة بالعمل بكامل طاقتها خلال جميع أيام الأسبوع بما فيها الأجازات والعطلات الرسمية، مشيراً إلى أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بصحة وسلامة المواطنين، ولا تدخر أي جهد أو مال من أجل الحفاظ على صحة وسلامة أبناء الوطن، مضيفاً أن وزارة الصحة  قامت بتخصيص الموقع الإلكترونى www.egcovac.mohp.gov.eg، لتسجيل بيانات المواطنين، لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد-١٩.

صحة الغربية
صحة الغربية
صحة الغربية
صحة الغربية
صحة الغربية
صحة الغربية
صحة الغربية
صحة الغربية
فحص الغربية
فحص الغربية