رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تداول صور لتشويه القطارات الروسية الجديدة.. والسكة الحديد غرامة فورية

قطار سكة حديد
قطار سكة حديد

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور الخاصة بممارسات خاطئة لبعض ركاب القطارات الروسية الجديدة، من وضع الأقدام فوق المقاعد وتتشويه العربات من الداخل بالكتابة وهي تصرفات لا تتناسب مع التطوير التي تقوم بع هيئة السكة الحديد لرفع كفاءة المرفق وتوفير مستوى خدمة مميز لجمهور الركاب.

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة من الصور  الركاب أثناء جلوسهم على المقاعد ورفع أقدامهم على الكراسي المقابلة لهم أثناء الرحلة وهو ما قد يتسبب فى تلف الكراسي، ولاقت الصور التي انتشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي ستياء عدد كبير من روادمواقع التواصل الإجتماعي خاصة أن جلوس الركاب بهذه الطريقة يتنافي مع قواعد الآداب العامة.
 

ومن جانبه علق مصدر مسئول فى السكة الحديد، قائلا: "إن تلك الظواهر بدأت فى الانتشار عقب فترة عيد الفطر المبارك خاصة بعد تشغيل القطارات الروسية الجديدة بصورة أكبر مما كانت عليه من قبل". 

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"الدستور"، إنه سيتم تعريض المواطنين الذين يقوموا بتلك التصرفات للغرامة الفورية الخاصة بإتلاف المرفق وذلك لإنهاء تلك الظواهر التي لا تتناسب مع حجم التطوير التي تقوم به هيئة السكة الحديد.