رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التقرير الطبي للمشتبه في إصابته بـ الفطر الأسود في المحلة (صورة)

صورة الحاله
صورة الحاله

حصلت “الدستور” على صورة التقرير الطبي للحالة التي أكد أهلها إصابتها بالفطر الأسود، والصادر من جامعة المنصورة لحالة سندسيس التابعة لمركز المحلة.
 

كانت حالة من الفزع سادت بين أهالي قرية سندسيس بالمحلة بمحافظة الغربية عقب ظهور أعراض الفطر الأسود على أحد مصابى كورونا فى العقد الرابع من العمر، وسيتم التنسيق مع مستشفى الجامعة لاستقبال الحالة والكشف عليها لبيان إصابتها من عدمه.
 
وأكد المحاسب محمد عبد العزيز الحسيني، أن والد زوجته ظهرت عليه علامات الإصابة بالفطر الأسود، عقب  تعافيه من فيروس كورونا، مشيرا إلى أن والد زوجته يبلغ من العمر ٤٧ عاما، ويدعى نصر على، وكان أصيب بفيروس كورونا وجرى عزله في مستشفى صدر المحلة لمدة 17 يوما، إلى أن تماثل للشفاء من الفيروس اللعين، و عقب تعافيه من كورونا ظهرت قرح في الفم ومشاكل في الرؤية وتلعثم في النطق، وتورم في الوجه.
 

وأضاف أنه تم إجراء أشعة مقطعية، وتبين وجود كسر في جدار العين اليمنى، مناشدا رئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء ومديرية الصحة بالغربية، بتحمل نفقات علاج والد زوجته، نظرا للتكلفة الباهظة للأدوية ونقله إلى إحدى المستشفيات التابعة لمديرية الصحة.


وكشف زوج نجلة المصاب، أنه أثناء التواجد في  مستشفى طوارئ المنصورة وعقب عمل الأشعة المقطعية والفحوصات الطبية، أكد الأطباء إصابته بالفطر الأسود ويحتاج إلى طبيب أسنان لتغيير الفك السفلي، و طبيب رمد لإزالة العين اليمني للتخلص من الفطر الأسود، وتم حجزة في المستشفى لمدة 4 أيام، لكن تم وضعه على قوائم الانتظار.

في المقابل أكد الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، أنه عقب الاطلاع على الأشعة المقطعية والفحوصات الطبية للحالة، والتي كانت بمستشفى المنصورة، تبين إصابتها بكسر في جدار العين، ولا يوجد تأكيد على إصابتها بالفطر الأسود من عدمه.


وأضاف أنه تم توفير سيارة إسعاف مجهزة لنقل الحالة إلى مستشفى الجامعة للكشف عليها وبيان مدى الإصابة من عدمه.


وكشف وكيل صحة الغربية أن المديرية لم تتلق أي بلاغات أو إخطارات من المستشفيات العامة أو الخاصة بظهور أي أعراض أو استقبال حالات مصابة بأعراض الفطر الأسود، مشيرا إلى أن المحافظة خالية من الفطر الأسود حتى يتم تشخيص الحالة بجامعة طنطا.


وأضاف أن الحالة قامت بالهرب من مستشفى المنصورة ومكثت فى المنزل ٤ أيام، وبعدها تم إرسال سيارة إسعاف لنقلها إلى المستشفى الجامعي.

received_477768983296239
received_477768983296239