رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

النيابة تباشر التحقيقات في مصرع شخصين وإصابة آخر بأرض اللواء

حادث تصادم
حادث تصادم

تباشر النيابة العامة التحقيق حول حادث مصرع وإصابة ٣ أشخاص عقب إطاحة سائق ميكروباص بهم على الطريق الأبيض أرض اللواء - العجوزة بمحافظة الجيزة.

وقال شهود عيان إن السائق لم يتمكن من السيطرة على عجلة القيادة، واصطدمت السيارة بالضحايا، وتحفظ الأهالي على السائق، حتى وصلت قوة أمنية وألقت القبض عليه، وتحفظت على السيارة، وتم نقل الضحايا للمستشفى.

كانت تلقت غرفة النجدة بلاغا يفيد وقوع حادث تصادم بالطريق الأبيض في منطقة العجوزة، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين أن قائد سيارة ميكروباص يقود بسرعة هائلة، صدم شخصين مما أسفر عن مصرعهما، وأصيب آخرون تم نقلهم إلى المستشفى.

تم ضبط السائق، والتحفظ على السيارة، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

عقوبة القتل الخطأ

حدد قانون العقوبات فى عدد من مواده جريمة القتل الخطأ والعقوبة المقررة على المتهم لو ثبت فعلاً أن القتل خطأ وبدون أى نية أو قصد.

ونصت المادة 238 من قانون العقوبات على "من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

وتكون العقوبة هى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات وغرامة لا تقل عن مائة ولا تجاوز 500 جنيه، أو بإحدى العقوبتين إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجانى إخلالاً جسيمًا بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيًا مسكرًا أو مخدرًا عند ارتكابه الخطأ الذى نجم عنه الحادث، أو امتنع وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك.

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 7 سنوات إذا نشأ عن الفعل وفاة أكثر من ثلاثة أشخاص، فإذا توافر ظرف آخر من الظروف الواردة فى الفقرة السابقة كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على عشر سنوات.