رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

برلماني: المجتمع الدولي أدرك أن مصر مفتاح السلام والاستقرار بالمنطقة

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد النائب حسن المير، عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية حققت نجاحات كبيرة وغير مسبوقة في ملف ترسيخ الأمن والاستقرار والتنمية على الصعيد الإقليمي والعربى والإفريقى تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي، وهو ما ظهر بوضوح في الموقف المصري حيال أزمة القصف الإسرائيلي لقطاع غزة، وتدخل الإدارة المصرية لوقف إطلاق النار بين الطرفين.

وثمن "المير"، في بيان اليوم، الجهود المكثفة للرئيس السيسي من أجل الحفاظ على الأمن القومي المصرى والعربي، مؤكدًا أن العالم كله يقدر ويشيد بهذه الجهود من الرئيس، التي كان لها أثرها الإيجابي تجاه القضية الفلسطينية والملف الليبيى وغيرها من الملفات والقضايا الأخرى.

ولفت إلى أن أكبر دليل على ذلك ليس اتصال الرئيس الأمريكى جو بايدن بالرئيس السيسى مرتين فى أقل من أسبوع فقط، ولكن الإشادة الكبيرة من بايدن بالدور الكبير والناجح لمصر والرئيس السيسى تجاه ملف الصراع الفلسطينى الإسرائيلى.

 وأكد أهمية ما نقله أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية خلال استقبال الرئيس السيسى له، خاصة تأكيده على اهتمام بلاده بتعزيز العلاقات الاستراتيجية مع مصر وكذا تكثيف التنسيق والتشاور المشترك حول جميع قضايا الشرق الأوسط، وذلك في ضوء الثقل السياسي الفعال الذي تتمتع به مصر في الشرق الأوسط ومحيطها الإقليمي ومساهمتها بقيادة الرئيس السيسي في السعي لتحقيق الاستقرار المنشود لكافة شعوب المنطقة.

ونوه بأن ذلك كله يؤكد أن المجتمع الدولي، وفي مقدمته الإدارة الأمريكية، أصبح على وعي وإدراك كاملين بأن الدور المصري في الشرق الأوسط وإفريقيا وتجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية لا غنى عنه، وأن استقرار مصر يعني استقرار المنطقة بأسرها؛ لأن مصر هى الداعم الحقيقي للاستقرار والأمن بالمنطقة، وهي مفتاح السلام.