رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«لا تقل عن النواب والشيوخ».. «الحركة الوطنية» يكشف أهمية المجالس المحلية

الدكتور كريم نور
الدكتور كريم نور الدين

قال الدكتور كريم نورالدين، أمين المجالس المحلية بحزب الحركة الوطنية المصرية، إن الفترة المقبلة تحتاج إلى المزيد من العمل للاستعداد لانتخابات المحليات التي تمثل حجر الزاوية في مسيرة البناء الديمقراطي والمؤسسات الشعبية، التي تضمن التمثيل الجيد لقطاعات الشباب والمرأة، والتي تقوم بدور محوري في إثراء التجربة الديمقراطية، وتحفز علي الممارسة السياسية والحزبية السليمة.

وأشار إلى أن صدور قرار الأمانة العامة بالحزب بتشكيلات هيئة مكتب أمانة المجالس المحلية؛ يعد بداية لمرحلة جديدة من العمل والجهد، الذي يتطلب مواصلة التواصل الجماهيري وبناء القواعد الحزبية.

وأكد أن دور المجالس المحلية لا يقل أهمية عن مجلسي الشيوخ والنواب، إذ أن عضو المحليات يكون على تواصل دائم ومباشر مع المواطنين، لذا يجب التشديد في عملية اختيار أعضاء المجالس المحلية لخطورة وأهمية دورهم ، خاصة وأن الدستور منحهم صلاحيات واسعة، ترسخ المعني الحقيقي للرقابة الشعبية علي السلطة التنفيذية، بما يحقق جانب كبير من التوازن في الممارسة السياسية السليمة.

ولفت إلى أن حزب الحركة الوطنية المصرية يستعد جيدًا لانتخابات المحليات من خلال تجهيز وتأهيل الكوادر المدربة، مشيرًا إلى أن الفترة الأخيرة شهدت عقد دورات مكثفة لكوادر الحزب على الإدارة والقيادة وخلق الأفكار الإبداعية التي يطلقون عليها خارج الصندوق .

يذكر أن اللواء رؤوف السيد على رئيس حزب الحركة الوطنية، أكد أن الحزب يستعد لانتخابات المجالس الشعبية المحلية، بتجهيز الكوادر والمرشحين المؤهلين لخوض السباق الانتخابي، موضحًا أن أي مرشح سيخوض الانتخابات باسم الحزب، يشترط أن يكون مضى على عضويته 6 أشهر، كما أن الكوادر الجديدة ستخضع لدورات وبرامج تدريب وتثقيف من خلال انخراطها في تشكيلات الأمانات المركزية والفرعية.