الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الصين: مستعدون لمساعدة دمشق في الدفاع عن سوريا

الصين
الصين

هنأت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الجمعة، الرئيس بشار الأسد، بفوزه في الانتخابات الرئاسية.

وأبدت الخارجية الصينية استعدادها لمساعدة دمشق في الدفاع عن سيادة سوريا ووحدة أراضيها، وفقا لوكالة أنباء تاس الروسية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية، تشاو لي جيان، في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، إن الصين تدعم بقوة جهود سوريا لحماية سيادتها الوطنية واستقلالها وسلامة أراضيها.

فوز الأسد بولاية جديدة مدتها سبع سنوات

وفاز الرئيس السوري بشار الأسد، أمس الخميس، بولاية رئاسية جديدة مدتها سبع سنوات، بعدما حاز على 95.1% من الأصوات، حسب النتائج التي أعلنها رئيس مجلس الشعب حمودة صباغ.

وأعلن رئيس مجلس الشعب السورى أن عدد الأصوات الذي حصل عليها محمود بن أحمد مرعي بلغت 470 ألفاً و276 صوتاً، بنسبة 3.3 بالمئة من عدد أصوات المقترعين الصحيحة، بينما حصل عبد الله سلوم عبد الله، على 213 ألفاً و968 صوتاً بنسبة 1.5 بالمئة من عدد أصوات المقترعين الصحيحة، وفقا لوكالة الأنباء السورية سانا.

وكان الرئيس السوري بشار الأسد قال بعد الإعلان عن فوزه في انتخابات الرئاسة: "فلنبدأ من الغد مرحلة العمل لنعزز الأمل ببناء سوريا كما يجب أن تكون".

ووفقا لما أفادت وكالة أنباء "تاس" الروسية عبر قناة "الأمل بالعمل"، وجه الرئيس السورى بشار الأسد الشكر لجميع السوريين "على وطنيتهم العالية ومشاركتهم اللافتة في هذا الاستحقاق الوطني".

"وفي نهاية العملية الانتخابية وبداية مرحلة العمل" حسب ما ذكرت القناة، قال الأسد: "الرحمة لأرواح شهدائنا الأبرار الذين لولاهم لما بقيت سورية.. الشفاء لجرحانا.. وكل التحية لرجال جيشنا العربي السوري البطل.. ولأجل تضحياتهم جميعا.. لأجل مستقبل أطفال سورية وشبابها.. فلنبدأ من الغد مرحلة العمل لنعزز الأمل ببناء سورية كما يجب أن تكون".