رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التعليم» تتيح إقرار طلاب الثانوية العامة لتحديد لغة مادة الجيولوجيا

وزير التعليم
وزير التعليم

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إقرارًا على الطلاب استيفائه وتسليمه للمدرسة يوم الأحد المقبل، وذلك فيما يخص اللغة التى يرغب الطالب تأدية امتحان  نهاية العام لمادة الچيولوچيا وذلك لشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/2020، وذلك للمدارس الخاصة واللغات الرسمى والمتميزة.

ولتحميل الإقرار إضغط على الرابط  http://emis.gov.eg/

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت أنه يمكن لجميع طلاب الثانوية العامة في القسم العلمي، اختيار اللغة المفضلة لديهم في امتحان الجيولوجيا وبالتالي سيتم ارسال امتحان الجيولوجيا إليك باللغة التي تفضلها.

وكشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، آليات الكتاب المفتوح في امتحانات الثانوية العامة.

وقال الوزير، عبر صفحته الشخصيه بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، قررت الوزارة إتاحة دخول "الكتاب الحكومي الخاص بالطالب" سواء كان كتاب الوزارة الرسمي من السنوات السابقة او نسخة مطبوعة منه. 

وشدد الوزير، قائلآ: «إنه سوف نسمح بدخول الكتاب وعليه ملاحظات الطالب فقط».

وأوضح، أنه لن نسمح بدخول أوراق أخرى من أى نوع  ولن يسمح بدخول التابلت على شبكة الانترنت اثناء الامتحان لاسباب تأمينية تقنية ولتحقيق تكافؤ الفرص مع زملائكم من طلاب المنازل والإعادة والتقسيم وذوي الهمم.

وقالت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه سواء جاء الإمتحان إلكترونيا لمن بحوزتهم التابلت أو ورقيا للمنازل والراسبين، فإن التصحيح سيكون إلكترونيا بطريقة «بابل شيت».

أكدت الوزارة  أن امتحانات الثانوية العامة نهاية العام، بالنسبة لطلاب المنازل وحالات الإعادة والرسوب، سوف تكون ورقية، لكن التصحيح إلكتروني.

وأضافت الوزارة  أنه سيتم عقد امتحان الثانوية العامة النهائي إلكترونيا بنظام الأسئلة الجديد لكل من استلم جهاز التابلت، وورقيا فقط في حالة طلاب المنازل أو في حالات الإعادة.

وقالت الوزارة "لكن في كل الأحوال سيكون التصحيح إلكترونيا لضمان العدالة ومبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب".

inbound3822116362080125786
inbound3822116362080125786