رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الشباب والرياضة» تعلن أسماء الفائزين في المعرض الدولي للمبتكرين

وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة

أعلنت الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة، أسماء المشاركين الفائزين في المعرض الدولي العربي الأفريقي للمبتكرين والمخترعين تحت شعار "الشباب تبتكر"، الذى تم اطلاقة خلال شهر ابريل ومايو من العام الجاري، والذي تم تحكيمه خلال الفترة من (٢٤_٢٦) من خلال برنامج zoom.

 

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الشباب والرياضة على استغلال طاقات الشباب وفتح نافذه للشباب من المبدعين والمبتكرين لعرض اختراعاتهم وأفكارهم.

 

وكان يهدف المعرض إلى توثيق صله المبتكرين بالمحيط العربي والدولي في مجالات المعارف العلمية والتقنيات الحديثة وذلك في مجالات الهندسة تشمل (الطاقه والبرمجيات)، والعلوم والزراعة، بالإضافة الي الأبحاث العلمية (البيئه والطاقة النظيفة والمياه) التي تحقق أهداف التنمية المستدامة ومواجهة فيروس كوفيد 19.
 

ضمت لجنة التحكيم الدكتور جابر محمود عصر أستاذ بكليه الهندسة بشبين الكوم جامعه المنوفية، والدكتور علاء محمد عبد المعطي، مدرس بقسم هندسه الإلكترونيات الصناعية والتحكم كليه الهندسة الإلكترونيه والتحكم جامعة المنوفية، والدكتور سلوى عبد الحميد أستاذ بقسم علوم الحيوان بكلية العلوم جامعة القاهرة، والدكتور وفاء سليمان حشيش أستاذ علم البيئة بقسم علم الحيوان بكليه العلوم جامعة القاهرة،  والدكتوره غاده احمد البدوي أستاذ بكليه الاقتصاد والتجارة الدوليه بالجامعة المصريه الصينية، والدكتور علاء الدين عبد السلام أستاذ دكتور بكليه الزراعة جامعة عين شمس.

              
واشتملت النتائج في مجالات التنافس علي اختيار ثلاثة مشاركين في كل مجال، ففي مجال الهندسة حصل على المركز الأول خالد جمال الشوادفى –عن مشروع باسم (ستارة الأمان  والايرباج، وحصل على المركز الثانى ماهينور سعيد عبدالوهاب – عن مشروع باسم(مطار ذكى)، وحصل على المركز الثالث محمد حسانى عطا –عن مشروع باسم (عكاز للمكفوفين).

 

وفي في مجال العلوم والزراعة حصل على المركز الأول محمد الرفاعى محمود جبر، عن مشروع باسم (درون النخيل).
2- حصل على المركز الثاني /احمد محمد عبدالراضى والفريق المعاون له – عن مشروع باسم(استخلاص المعادن من المخلفات الالكترونية)، وحصل على المركز الثالث محمد حسن على محمود –عن مشروع باسم (colex).


وفي في مجال الأبحاث العلمية حصل على المركز الأول منار جمال ربيع عن مشروع باسم (الفلتر الهندسي النانوى) لزيادة كفاءة وتقليل تكلفة الغسيل الكلوي، وحصل على المركز الثاني عمرو سامى شعلان الادهم – عن مشروع باسم(تطبيق جديد لشاحنات الخرسانة)، كما حصل على المركز الثالث يوسف شاكر محمد والفريق المعاون له –عن مشروع باسم (بناء صديق البيئة).

جدير بالذكر أنه سوف يتم منح جميع المشاركين بالمعرض شهادة مشاركة ومنح جوائز مالية لأفضل ثلاثة ابتكارات في كل مجال من المجالات المحددة بالإضافة إلى تكريمهم من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.