رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

غدًا.. انقطاع مياه الشرب لمدة 6 ساعات عن منطقة أطلس بأسوان

انقطاع مياه
انقطاع مياه

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان، أنه نظراً للقيام بأعمال ربط خط مياه قطر 400 مللي بخط مياه أخر بقطر 315 مللي بجوار نادي أسوان الرياضي، سيتم قطع مياه الشرب عن منطقة أطلس.

وذلك اعتباراً من الساعة الحادية عشرة من مساء يوم الجمعة الموافق 28 / 5 / 2021 حتى الساعة الخامسة من صباح اليوم التالي السبت الموافق 29 / 5 / 2021.

ولذا تهيب محافظة أسوان المواطنين والجهات الخدمية المعنية بتوفير احتياجاتهم واحتياجات المواقع الخدمية من مياه الشرب قبل الفترة المحددة. 

جدير بالذكر أن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، دشن أمس الأول، مشروع تحديث السيرفيس لأهالى منطقة خورعواضة بعدد 24 ميكروباصا كمرحلة أولى من إجمالي ٥٠ سيارة ميكروباص حديثة ومكيفة بالتعاون مع البنك الزراعى المصرى وبنفس تعريفه الأجرة  ١،٧٥ قرش، وذلك وسط الأنغام والأغانى الفلوكلورية والتراثية لفرقة أسوان للفنون الشعبية.

جاء ذلك فى إطار خطة محافظة أسوان لتحديث النقل الجماعى وخاصة بالمناطق والأحياء الشعبية، وبحضور عمران أحمد رئيس البنك الزراعى المصرى بأسوان وقيادات المحافظة والبنك.

وتفقد المحافظ سيارات الميكروباص الحديثة، حيث سلم السائقين مفاتيح السيارات وخطابات البنك، وقد أكد اللواء أشرف عطية أن تحديث النقل الجماعى لمنطقة خور عواضة يأتي ضمن المخطط العام الجارى تنفيذه لإضفاء الشكل الجمالى لمحافظة أسوان بما يليق بمكانتها السياحية والعالمية ومنها توفير وسائل نقل حضارية وآمنة بتفريغ المدينة من سيارات الربع نقل (الكبود).

وأوضح  أشرف عطية أن ذلك يأتي ضمن مشروع الإحلال والتجديد لسيارات الكبود بسيارات ميكروباص جديدة والذى يتم تنفيذه داخل مدينة أسوان بواقع 945 ميكروباصا حتى باقى تحديث 120 سيارة سيرفيس ليتم تفريغ المدينة من سيارات الكبود بنهاية يونيو القادم، ليتوازى ذلك مع تفريغ مدن المحافظة بالكامل من هذه السيارات بنهاية ديسمبر 2021 على أن يتم العمل بها داخل نطاق القرى فقط.

وتابع أن إجراء عمليات الإحلال لسيارات الكبود القديمة بهذه السيارات الحديثة بنفس أرقام اللوحات المعدنية ووفقاً لقواعد قانون المرور ولائحته التنفيذية.

من جانبه أوضح رئيس البنك الزراعى المصرى أن هناك العديد من التسهيلات المقدمة من البنك، منها دفع مقدم 25% من قيمة السيارة الجديدة وبفائدة 6% على أن يتم سداد باقى المبلغ بالتقسيط على مدار 6 سنوات، ومدة سماح 3 شهور.