رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

العاهل الأردني وولي عهد أبوظبي يبحثان تطورات القضية الفلسطينية

العاهل الأردني وولي
العاهل الأردني وولي عهد أبوظبي

وصل ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة  في الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اليوم  الخميس إلى عمان في زيارة للأردن،  واستقبله العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد ،اليوم، ، لدى وصوله إلى مطار ماركا العسكري في زيارة للمملكة، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية ( بترا). 

و يبحث العاهل الأردني وولي عهد أبوظبي العلاقات بين البلدين، والتطورات في المنطقة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

- الرئيس الفلسطيني يؤكد  أهمية البدء الفوري بمسار سياسي لإنهاء الاحتلال

وفي سياق متصل، أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أهمية البدء الفوري بمسار سياسي ترعاه الرباعية الدولية وفق الشرعية الدولية، ينهي الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية، على أساس قرارات الشرعية الدولية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”: أن ذلك جاء خلال استقبال عباس، اليوم الأربعاء، وزير الخارجية البريطاني دومنيك راب، حيث أطلعه على آخر مستجدات الأوضاع وأهمية العمل على وقف اعتداءات المستوطنين المدعومين بقوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس، وضرورة العمل على تثبيت التهدئة في كامل الأراضي الفلسطينية، ودعم جهود إعادة إعمار قطاع غزة.

وثمن الرئيس عباس الدعم البريطاني في مجال بناء المؤسسات والنهوض بالاقتصاد الفلسطيني، مؤكدا ضرورة أن تلعب بريطانيا دورا في دفع جهود السلام وفق الشرعية الدولية.

- وزير الخارجية البريطاني يؤكد موقف بلاده الداعم لحل الدولتين

من جانبه، أكد وزير الخارجية البريطاني موقف بلاده الداعم لحل الدولتين، واستعداد بريطانيا لدعم جهود السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، ومواصلة العمل على دعم الشعب الفلسطيني وبناء مؤسساته واقتصاده.

يذكر أن عشرات المستوطنين قد اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك، اليوم الأربعاء، تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصادر محلية بأن 58 مستوطنا اقتحموا باحات "الأقصى" من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، قبل أن يغادروه من باب السلسلة.