رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طالبات «الوراق الثانوية»: الامتحانات سهلة.. والخوف من السيستم

طالبات الصف الثالث
طالبات الصف الثالث الثانوي

انتهى منذ قليل طالبات الصف الثالث الثانوي بمدرسة الوراق الثانوية بنات بمنطقة الوراق التابعة لمحافظة الجيزة من ثالث وأخر أيام الامتحانات التجريبية الثانية.

 ورصدت "الدستور" آراء الطالبات حول أيام الامتحانات، حيث قالت روان مصطفى طالبة بالصف الثاني الثانوي بالمدرسة إن الامتحانات التجريبيه سهلة على كافة المستويات ولا يوجد بها أي صعوبات سوى في امتحانات اللغات الأجنبية، لافتة إلى أن هناك تشديد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا.

وأضافت تسنيم طارق إحدى طالبات الصف الثالث الثانوي أن خوض الامتحانات التجريبية بشكل مستمر قبل إجراء الامتحانات الأساسية سوف يسهل الكثير على الطالبات ويقضي على رهبة الثانوية العامة، مشيرة إلى أن الخوف يكمن في السيستم والذي يعرقل الطلاب خلال تأدية الامتحانات.

أكدت منار إحدى طالبات الصف الثالث الثانوي بأن التجربة والتدريب على الامتحانات التجريبية بالتابلت جاء من أجل حل كافة المشكلات التي يواجهها الطلاب خلال تأدية الامتحانات للدخول في امتحانات الثانوية الأساسية دون وجود أي صعوبات و مشاكل بالسيستم او في شكل الامتحانات.

وانطلق صباح يوم الأحد الماضي الامتحان التجريبي الثاني لطلاب الثانوية العامة، على أن يؤدي الطلاب في اليوم الأول امتحان اللغة العربية، اللغة الأجنبية الثانية، اللغة الأاجنبية الأولى، ويوم الثلاثاء يؤدي امتحان مادة التاريخ والفيزياء وعلم النفس والرياضيات البحته، ويوم الخميس والأخير يودي امتحان مادة الكيمياء والفلسفة والرياضيات التطبيقية والجيولوجيا وعلوم البيئة، وذلك وسط اجراءات احترازية مشددة حرصا على سلامة الطلاب ضد فيروس كورونا.

وتهدف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من الامتحانات التجريبية التعرف على شكل الأسئلة وطبيعتها خاصة وأن الامتحان بدون درجات وسوف تقوم الوزارة برفع اجابات الامتحان الصحيحة عقب الانتهاء منه لكي يستفيد الطالب.

وسوف تجري الامتحانات للطلاب الذين يمتلكون جهاز تابليت فقط وذلك داخل المدارس المجهزة بالخوادم المركزية وتوصيلات الفايبر، وسوف يتم إلزام الطلاب والمعلمين بارتداء الكمامات الطبية، تعقيم اللجان، بالإضافة إلى توزيع الطلاب على اللجان الامتحانية بما يحافظ على تحقيق التباعد الاجتماعي بينهم.