رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فريق طبي بمستشفى أسوان الجامعي ينجح في استئصال ضلع زائد بالرقبة

فريق الأوعية الدموية
فريق الأوعية الدموية بمستشفى أسوان الجامعى

كشف الدكتور محمد زكي الدهشوري، عميد كلية الطب، رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بأسوان، أن الفريق طبي بقسم جراحة الأوعية الدموية بالمستشفى الجامعي، نجح في إجراء عملية جراحية كبرى باستئصال ضلع زائد بالرقبة (الفقرات العنقية)، لمريضة تعاني من تورم بالذراع الأيسر مع حدوث جلطات متكررة بالاوردة العميقة بالذراع الايسر وقد تم استئصال الضلع الزائد كاملا.

- استقرار حالة المريضة بعد العملية 


وأوضح عميد كلية الطب بجامعة أسوان، أن حالة المريضة مستقرة وتتلقي العلاج اللازم، حيث أن أجرى العملية الجراحية فريق متميز من أطباء جراحة الأوعية الدموية، وعلي رأسهم الدكتور محمد أحمد إسماعيل رئيس قسم جراحة الاوعية الدموية.

وأشار إلى أن الفريق الطبي هم الدكتور أحمد خلف مدرس جراحة الاوعية الدموية، والدكتور مصطفي إسماعيل مدرس مساعد جراحة الأوعية الدموية، والدكتور عبدالهادي محمد أخصائي جراحة الأوعية الدموية، والدكتور محمد خليفة طبيب مقيم جراحة الأوعية الدموية.

وتابع أن طاقم قسم التخدير ضم كلاً من:الدكتور هاني رسلان مدرس التخدير، والدكتور مصطفي عبدالوارث مدرس مساعد التخدير، والدكتور إبراهيم العبد مدرس مساعد التخدير، والدكتور محمد الامير طبيب مقيم التخدير وهيئة التمريض المساعد.

- طفرة كبيرة في مستشفيات جامعة أسون قريبا 


 وأشار إلى أن مستشفيات جامعة اسوان سوف تشهد طفرة هائلة خلال الفترة القادمة في وجود العديد من الاجهزة الطبيبة  الحديثة التي وصل بعضها وفي الطريق البعض الاخر وكل ذلك من اجل خدمة المواطن الأسواني وتقديم الرعاية الطبية المتميزة لجميع أهالي ومرضي محافظات أسوان والمحافظات المجاورة من أهالي جنوب الصعيد،وذلك  تحت رعاية الدكتور أيمن محمود عثمان القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، الذي يسعي جاهدا لتقديم كل ما هو أفضل في مختلف قطاعات الجامعة التعليمية والبحثية والطبية.

 

 وكان مستشفى أسوان الجامعي بأسوان قد وقع  العديد من البروتوكولات العلمية والبحثية مع منطقة أثار أسوان ومنها  بروتوكول التعاون بين جامعة أسوان، وجامعة خايين الإسبانية وأيضا البعثة المصرية الايطالية العاملة في حفائر المنطقة المحيطة بالاغاخان بغرب أسوان، وذلك في إطار توقيع الكشف على الموميات ويأتي ذلك فيما تشهده المستشفى الجامعي من طفرة طبية باستخدام التصوير بالأشعة لبعض المومياوات المكتشفة.