رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«ذاكرناه عربي وجه إنجليزي».. ماذا قال طلاب الثانوية عن امتحان الجيولوجيا؟

الامتحان
الامتحان

انتهى طلاب الصف الثالث الثانوي العام ، قبل قليل، من آداء الامتحان التجريبي للثانوية العامة، في مواد الفلسفة، الجيولوجيا، الرياضيات التطبيقية.

واشتكى طلاب المدارس اللغات من فتح امتحان مادة الجيولوجيا باللغة الإنجليزية على الرغم من أنه ضمن المواد المعربة.

وقال الطالب محمد مصطفى، طالب بالصف الثالث الثانوي، بإحد المدارس اللغات بمحافظة الجيزة، إن الكود الذي حصلوا عليه من المدرسة صباح اليوم لامتحان مادة الجيولوجيا، كان امتحان المادة عليه باللغة الإنجليزية وليس العربية، ما أدى إلى عدم تمكنهم من الحل نظرا لآنه متعودين على مذاكرتها باللغة العربية.

وقال الطالب عبدالحي خالد، إن المدرسة بعد مرور وقت الامتحان الأصلي، قامت بإعطاءهم كود مدرسة عربي، ليتم فتح الامتحان باللغة العربية.

من جهتها، قالت فاتن أحمد، ولي أمر طالب بالصف الثالث الثانوي، إن الطلاب لم يستفيدوا شيئا من امتحان الجيولوجيا اليوم، نظراً لفتح الامتحان باللغة الإنجليزية وليس العربية، ما أدي إلى ضياع وقتهم.

كانت قد أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لجميع طلاب الثانوية العامة في القسم العلمي، إمكانية اختيار اللغة المفضلة  في امتحان الجيولوجيا.

وأشارت الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم، إلى أنه سيتم ارسال امتحان الجيولوجيا للطالب باللغة الذي يفضلها.

وأكدت الوزارة أنه سيتم إتاحة دخول "الكتاب الحكومي الخاص بالطالب" سواء كان كتاب الوزارة الرسمي من السنوات السابقة أو نسخة مطبوعة منه، مؤكدة أنه لن يتم السماح بدخول أوراق أخرى من أي نوع ولن يتم السماح بدخول التابلت على شبكة الإنترنت.

تجدر الإشارة، إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. قد أوضحت أن امتحان الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020-2021، سيعقد إلكترونياً بنظام الأسئلة الجديد لكل من استلم جهاز التابلت.