رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تطعيم وإجراءات احترازية.. «الري» تستعد لأسبوع القاهرة للمياه

الرى تستعد لأسبوع
الرى تستعد لأسبوع المياه

تواصل وزارة الموارد المائية والري متابعة كافة الترتيبات اللازمة لعقد أسبوع القاهرة الرابع للمياه والمزمع عقده خلال الفترة من 24 إلى 28 أكتوبر المقبل، تحت عنوان «المياه والسكان والتغيرات العالمية- التحديات والفرص»، ويتضمن عددًا من المحاور وورش العمل والندوات واللقاءات العلمية. 

وأعلنت سكرتارية أسبوع القاهرة للمياه، برئاسة الدكتورة إيمان سيد، رئيس قطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والري، عن التعاقد مع أحد فنادق العاصمة لاستضافة فعاليات الأسبوع ومعرض الموارد المائية المصاحب له من خلال هيئات وقطاعات الوزارة وعدة وزارات وهيئات وشركات عامة وخاصة. 

كما سيتم خلال تنظيم الحدث، الأخذ في الاعتبار جميع إجراءات السلامة والصحة التي تضعها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية بشأن الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا، بالإضافة إلى تطعيم جميع الفريق التنظيمى وموظفي الفندق قبل فعاليات الأسبوع. 
 
من جانبه، قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والرى، إن أسبوع القاهرة الرابع للمياه يعقد تحت عنوان «المياه والسكان والتغيرات العالمية- التحديات والفرص»، وتم اختيار موضوع السكان لأول مرة في المؤتمرات والأحداث العالمية المتعلقة بالمياه، لما له من تأثير مباشر على قطاع المياه نتيجة الضغط الشديد على الطلب لسد احتياجات السكان من مياه الشرب ومياه الري وتوفير الغذاء.

كما قامت سكرتارية أسبوع القاهرة بالتنسيق مع عدد من  الشركاء والرعاة من المنظمات والجهات المحلية والإقليمية والدولية الراغبة في تنظيم جلسات فنية وأحداث جانبية أو رعاية لإحدى الفعاليات، حيث أبدت أكثر من 22 منظمة رغبتها في الانضمام لأنشطة الأسبوع.

وتم الإعلان عن عدد من المسابقات التي ستعقد خلال الحدث، منها مسابقة أفضل مشروع تخرج، ومسابقة عرض رسائل الماجستير والدكتوراه في ثلاث دقائق، والمسابقة القومية الرابعة للحفاظ على المياه للمزارعين.

يذكر أن أسبوع القاهرة للمياه يعقد بشكل سنوي منذ عام 2018، وسوف يعقد دورته الرابعة هذا العام خلال الفترة من 24- 28 أكتوبر المقبل تحت عنوان "المياه والسكان والتغيرات العالمية- التحديات والفرص".