رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ولاية فكتوريا الأسترالية تفرض الإغلاق العام

كورونا
كورونا

أعلنت حكومة ولاية فكتوريا الأسترالية، اليوم الخميس، فرض حالة الإغلاق لمدة 7 أيام للحد من تفشي فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19).
وأوضح رئيس وزراء الولاية المؤقت جيمس مارلينو أنه سيسمح للمواطنين بمغادرة منازلهم فقط من أجل شراء الطعام والذهاب إلى العمل والحصول على اللقاح المضاد للفيروس أو ممارسة الرياضة لمدة ساعتين على الأكثر أو تقديم الرعاية للآخرين.
وتابع مارلينو - حسبما نقلت هيئة الإذاعة الأسترالية (إيه بي سي) - أنه سيتم إغلاق المدارس؛ فيما سيسمح بعمل دور الحضانة، كما ستلغى التجمعات وسيكون على المواطنين أن يقصروا نطاق انتقالاتهم بهدف التسوق والتريض في إطار خمس كيلومترات فقط وسيكون ارتداء الكمامات إجباريا خارج المنازل.
ويبلغ عدد سكان ولاية فيكتوريا 6 ملايين نسمة وتعد ثاني أكبر ولاية في أستراليا.
يشار إلى أن إجمالي حالات الإصابة المسجلة بفيروس "كورونا" المستجد في أستراليا منذ بداية تفشي الوباء بلغ نحو 300 ألف حالة إصابة؛ فيما وصلت الوفيات إلى 910 حالات وفاة.
كورونا حول العالم
يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية اعتبار تفشي فيروس كورونا 2019-2020 جائحة عالمية وحالة طوارئ الصحة العامة محل الاهتمام الدولي، ووجدت أدلة على الانتشار المحلي للمرض في الأقاليم الست التابعة لمنظمة الصحة العالمية.

ترتيب إصابات كورونا عالميًا 
وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.
كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.
تجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.