الأربعاء 20 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الامتحان التجريبي الثاني».. بدء الفلسفة والجيولوجيا والرياضيات تطبيقية

طلاب
طلاب

بدأ منذ قليل طلاب الثانوية العامة، الامتحانات التجريبية في مواد الفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية، والجيولوجيا لطلاب شعبة علمي علوم، والرياضيات التطبيقية لطلاب شعبة علمي رياضة، والذي بدا في الـ11 ويستمر لـ 11:30".

وانتهى طلاب الثانوية العامة، الامتحانات التجريبية في مواد "الجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية والكيمياء لطلاب الشعبة العلمية من 10 لـ 10:30 صباحا . 

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كشف آليات الكتاب المفتوح في امتحانات الثانوية العامة.

وقال الوزير، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قررت الوزارة إتاحة دخول "الكتاب الحكومي الخاص بالطالب" سواء كان كتاب الوزارة الرسمي من السنوات السابقة او نسخة مطبوعة منه.

وشدد الوزير، قائلا: «إنه سوف نسمح بدخول الكتاب وعليه ملاحظات الطالب فقط».

وتابع: لن نسمح بدخول أوراق أخرى من أى نوع  ولن يسمح بدخول التابلت على شبكة الانترنت اثناء الامتحان لأسباب تأمينية تقنية ولتحقيق تكافؤ الفرص مع زملائكم من طلاب المنازل والإعادة والتقسيم وذوي الهمم.

يذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجه رسالة طمأنينة لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة، عبر صفحته الرسميه علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حيث قال لهم، “إن امتحانات النهائية لطلاب الثانوية العامة، سوف تنعقد، باذن الله، في لجان مجهزة ومؤمنة بالمدارس الحكومية فقط ولن نستخدم الشرائح او السحابة الالكترونية”.

وأضاف الوزير، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، «يجب ان يطمئن أولياء الأمور أنه لا علاقة بأى مشكلة تعترض ابنائهم في مدارس خاصة أو من المنزل أو مدارس غير مجهزة بالامتحان النهائي ولا يجب إسقاط هذه التجربة على الامتحانات النهائية».

وشدد الوزير «نحن اختبرنا الشبكات بالامتحان التجريبي الأول ثم سمحنا باستخدام السحابة في الامتحان الثاني كى يستفيد الطلاب في المدارس غير المجهزة بالأسئلة ولو أننا لن نمتحنهم في هذه المدارس في الامتحان النهائي».

واختتم حديثه، أنه في النهاية لن نسمح باستخدام الشبكات لأسباب تأمينية وفنية وسيكون الامتحان في مدارس تم اختبارها بعناية شديدة، وبالتالي دعونا نهتم بمحتوى الامتحان فقط ولا ننشغل بالتقنيات.