رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

5 سيارات إطفاء تخمد حريق فى مصنع أدوية بأكتوبر

حريق فى مصنع أدوية
حريق فى مصنع أدوية

سيطرت قوات الحماية المدنية بالجيزة على حريق نشب في مصنع أدوية بأكتوبر دون إصابات أو خسائر بشرية. 

تلقت غرفة النجدة بلاغًا بنشوب حريق في مصنع بأكتوبر، فور إخطار غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة، ودفع اللواء هشام صادق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بـ ٥ سيارات إطفاء تمكنت من محاصرة النيران وإخمادها. 

وتبين بالفحص نشوب حريق في غرفة إدارية داخل مصنع أدوية بالمنطقة الصناعية الثالثة، وتقع بالطابق الثاني؛ بسبب زيادة الأحمال الخاصة بأجهزة الحاسب الآلي.

وتبين عمل نظام الإطفاء الذاتي، وتم إخماد الحريق دون وقوع إصابات.

وفي سياق متصل، حاولت سيدة الهرب من حريق شقتها بشارع الهرم، وخرجت من النافذة لتسقط في المنور وتصاب بعدة كسور، كما أصيبت أخرى بحالة اختناق نتيجة دخان الحريق. 

وتبين من التحريات الأولية أن حريق هائل نشب في شقة بالطابق الخامس بالعقار رقم 146 بشارع الهرم، دائرة قسم شرطة الطالبية؛ بسبب ماس كهربائي في تكييف، وتمكنت الإدارة العامة للحماية المدنية من السيطرة على الحريق ومنع امتداده لباقي العقار. 

وأفادت التحريات الأولية، أن المصابة الأولى صاحبة مطعم، 36 سنة، حاولت الهرب من النيران التي التهمت أجزاء من صالة الشقة والمطبخ، حيث حاولت القفز من المنور باستخدام حبال وقطعة قماش، إلا أنها سقطت في المنور، ونتج عن ذلك إصابتها بكسور.

كما أصيبت الثانية وتعمل مرشدة سياحية، باختناق نتيجة الأدخنة المنبعثة من الحريق، وتم نقلهما للمستشفى لتلقي الإسعافات اللازمة، وتحرر محضر بالواقعة، وأُخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات

ووقع عصر اليوم الأربعاء انفجار أسطوانة غاز بمنطقة الطوابق فيصل، ما أدى لإصابة عجوز ضرير وانهيار جدران خارجية لـ٣ طوابق من المنزل دون إصابات أخرى أو وفيات. 

وتلقت غرفة النجدة بلاغًا بوقوع انفجار بشارع طلعت عبد الدايم أمام فتحي الموان، وفور إخطار اللواء رجب عبد العال مدير أمن الحيزة وجه بسرعة انتقال قوات الحماية المدنية، بينما تولى ضباط قسم الهرم فرض كردون أمني بمحيط الحادث، وانتقل مسئولي شركة الغاز الطبيعي بالمنطقة. 

وانتقلت سيارات الإطفاء تحت إشراف اللواء هشام صادق، مدير الإدارة العامة للحمابة المدنية بالجيزة، وتبين من الفحص عدم وجود اشتعال نيران، وإنما حدوث انفجار وانهيار بالجدران. 

وأشارت التحريات بإشراف اللواء محمد عبد التواب، مدير الإدارة العامة للمباحث، أن عجوز كفيف يقيم بمفرده في الطابق الأرضي بمنزل مساحته ٦٠ مترًا أثناء إعداده الطعام على أنبوبة غاز صغيرة الحجم انطفأت دون أن يشعر بها، فسربت الغاز وأثناء قيامه باشعال سيجارة انفجرت بشدة نتيجة امتلاء الشقة بالغاز، وحدث اشتعال نيران لحظي أدى لإصابة العجوز بعدة حروق في مختلف أنحاء الجسد، وتم نقله إلى المستشفى. 

وأضافت التحريات، أن الانفجار أسفر عن انهيار الجدار الخارجي للطابق الأرضي للمنزل، وأيضًا انهيار جدران شرفات الطابقين الأول والثاني دون إصابات بأي من قاطني الطابقين، حيث يقطن بكل منهما رجل بمفرده، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.