رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضبط  12 طن لحوم فراخ غير مطابقة داخل مجزر للدواجن بمركز بدر 

حملة مكبرة
حملة مكبرة

 شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة، برئاسة المحاسب مجدى الخضر وكيل وزارة التموين، وبالاشتراك مع مباحث التموين بالبحيرة، حملة موسعة للرقابة على المحلات التجارية والمخابز، ومحلات بيع المنتجات الطبية المختلفة، وذلك للتأكد من مدى صلاحيتها للاستخدام الآدمي والتأكد من تاريخ الإنتاج والانتهاء وذلك من أجل الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه المساس بالدعم أو التلاعب في المواد الغذائية المختلفة.

وأسفرت تلك الحملة التي شارك فيها العقيد وجدى الصيرفي رئيس مباحث التموين، عن ضبط كميه قدرها 11675 كيلوجرام صدور ووراك ومفروم دواجن غير مطابقة للمواصفات القياسية للدواجن المجمدة ومصنعاتها بمجزر دواجن بمركز بدر بناء على التقارير الطبية وتم تحرير المحضر للعرض على السيد وكيل النائب العام واتخاذ اللازم قانونا.

وكانت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة قد تمكنت من 5 أطنان من ملح السياحات وعدد 10150 كيسا بإجمالي 5 أطنان ملح مقلد و20000 عبوة فارغة معدة للتعبئة بأسماء شركات معروفة.

حيث وردت معلومات تفيد  بقيام أحد الأشخاص بمدينة حوش عيسى باستخدام أحد الأماكن وإدارته في تصنيع الملح وتعبئته في عبوات بأسماء شركات معروفة بعد طحن ملح سياحات غير مسموح باستخدام كملح طعام  حيث تم التحفظ على عدد 100 شيكارة ملح زنة 50 كجم بإجمالي خمسة أطنان وعدد 10115 كيس ملح معبأ بإجمالي خمسة أطنان. 

كما تم ضبط أكثر من 20000عبوة فارغة  واستيكارات وأكياس، بأسماء شركات معروفة وتم التحفظ على المضبوطات بعد نقلها وتحميلها على عدد 5  سيارات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة العامة.