رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مسح ميدانى لاكتشاف حالات كورونا فى الغربية

صحة الغربية
صحة الغربية

مديرية الصحة بالغربية، أن الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة والسكان، أصدرت قرارها ببدء الفرق الطبية للمسح الميداني لاكتشاف مصابي فيروس كورونا بقرى ومراكز محافظة الغربية، بشكل مكثف للوصول إلى الأشخاص في منازلهم، حتى لو لم تظهر عليهم أعراض فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ووجهت الوزيرة الإدارة العامة للطب الوقائي، والوبائيات بالوزارة بتشكيل لجان لتطبيق المسح الميداني بمحافظة الغربية للاكتشاف المبكر لفيروس كورونا بالأحياء والقري والمراكز المكتظة بالسكان بالغربية.

وأوضح الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، أنه قد تم تشكيل لجان من إدارة الطب الوقائي والوبائيات لكشف مستجدات كورونا في بقري ومراكز المحافظة لقياس إيجابية الدم للأجسام المضادة لفيروس كورونا والوقوف على التقدير الوبائي بالمحافظة للفترة من 25/5 لمدة ثلاث أيام وذلك تحت رعاية الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

وأشار إلى أن الفرق الطبية خرجت إلى لعمل المسح الميداني، وبدأت هذه المرحلة المهمة جدا للتقصي والتوسع في دائرة الاستكشاف والمسح النشط الميداني في مواقع متعددة.

وأضاف: تقوم الفرق من خلال الفحص والمسح النشط بالوصول إلى المنازل خصوصا في الأحياء المكتظة أو المواقع الجغرافية عالية الكثافة السكانية، وتم متابعتهم والتواصل معهم بهدف إجراء الفحوص والتأكد من وجود حالات اشتباه أو أعراض للأفراد الموجودين في هذه المواقع، ويتم أخذ الفحوص والمسحات الطبية اللازمة للتأكد والتشخيص التأكيدي، وهذا يساهم في أن تكون هناك سيطرة وإجراءات استباقية مبكرة ، لكسر حلقات انتشار الفيروس بشكل مبكر جدا.

وفي إطار منفصل، تفقد الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، مستشفى سمنود العام في زيارة مفاجئة، لمتابعة انتظام الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين وانضباط العاملين داخل المستشفى، طبقًا لتعليمات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، والدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، بالمتابعة الدورية للمستشفيات ومحاسبة المقصرين، رافقه الدكتور هشام شيحة مدير عام الطب العلاجي.

جاء ذلك خلال جولته على أقسام المستشفى، والتأكد من توافر المستلزمات الطبية، ومتابعة تواجد الأطباء داخل أقسام الاستقبال والعناية المركزة وعناية الأطفال والأقسام الداخلية والتحقق من سير العمل دون عوائق.

وأشاد "حميدة" بالجهود المبذولة من خلال الأطقم الطبية بمستشفى سمنود، وتسخير كافة الإمكانيات الطبية لمواجهة فيروس كورونا المستجد كما تقدم بشكر لجميع  العاملين على مجهودهم وشدد على توفير كل سبل الراحة لجميع مرضي فيروس كورونا.