رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فلسطينيون فى رسالة حب لمصر: شكرًا للسيسى على إعادة إعمار غزة (فيديو)

السيسي
السيسي

قرر عدد من الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر، نقل رسالة إلى مصر، يعبرون فيها عن حبهم لها قيادة وشعبًا، خاصة بعد وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، والمبادرة المصرية لإعادة إعمار غزة.

رسالة من الفلسطينيين إلى مصر

وأرسل مجموعة من فلسطينى غزة مقاطع فيديو صغيرة، لـ"الدستور"، أعدوها خصيصًا للتعبير عن تقديرهم البالغ لما تبذله مصر وقياداتها من جهود لإعادة إعمار القطاع ووقف أي تصعيد عسكري، ودعم الحقوق الفلسطينية.

وقال الفلسطينيون، في الرسائل المصورة، إن الدعم الذي تقدمه مصر للفلسطينيين يشعرهم بأنهم أقوياء، مشيرين إلى توجيههم الشكر للقيادة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

مبادرة مصرية لإعادة إعمار غزة

وأعلن الرئيس السيسي عن تخصيص 500 مليون دولار لدعم البنية التحتية في غزة، بالإضافة إلى إرسال ما يزيد على 140 قافلة مساعدات لتلبية احتياجاتهم.

واستأنفت مصر العمل في معبر رفح البري، بشكل يومي، قبل انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، رسميًا، للتخفيف عن الفلسطينيين في قطاع غزة.

نجاح الجهود المصرية لوقف إطلاق النار ضد غزة

كانت مصر قد نجحت في وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، منذ فجر الجمعة الماضي، على حدود غزة، بعد استمرار التصعيد لمدة 11 يومًا.

وأرسلت مصر وفدين أمنيين لتل أبيب والأراضي الفلسطينية، لمتابعة إجراءات التنفيذ والاتفاق على الإجراءات اللاحقة التي من شأنها الحفاظ على استقرار الأوضاع بصورة دائمة.