رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد حملة الغضب ضد دكتور «علوم الإسكندرية».. طلاب: «متعنت ومتكبر»

الدكتور محمود مرسي،
الدكتور محمود مرسي،

حالة من الجدل أثارها خبر ترقية دكتور بكلية العلوم جامعة الإسكندرية إلى أستاذ مساعد، نشره الحساب الرسمي للكلية على "فيسبوك" فحظى على غضب عدد ضخم من الطلاب.

وتتصاعد أعداد الغاضبين، سواء من طلاب الكلية أو المتضامنين معهم، ولكن العدد تخطى ٢١٣ ألفا «ريأكت غضب» و٤٠ ألف تعليق، بعضهم يسرد مواقف جمعته بالدكتور محمود مرسي، المُرقى.

تحاورت "الدستور" مع عدد من طلبة كلية العلوم، ليقول أحمد. ع، طالب، إن هناك استياء ملحوظا من تعامل الدكتور مع طلبة القسم على مدار فرق دراسية مختلفة، وما أثار غضبهم هو خبر الترقية بدلا من اتخاذ إجراءات رسمية تجاه تعنته في التعامل.

فيما أوضح مصطفى. م، طالب، أنه يعرف أصدقاء له بقسم الكيمياء وهم دائمو الشكوى من تعامل الدكتور محل الترقية معهم، وهناك صديق له رسب في مادته الدراسية من قبل معلقة "القرارات الظالمة بتضيع مستقبل الطلبة".

"الإهانة والتكبر طريقه مكروهة" هكذا علقت داليا. أ، طالبة، مؤكدا أن التعامل الجامعي بحسم لا يعني الإهانة والتكبر على الطلاب فما بين الطالب الجامعي وأساتذته لا يكون سوى الود والاحترام، وهذا نهج كثير من الدكاترة ولم نلقاه من الدكتور الذي وجهت تجاهه حملة الغضب.

• بيان الجامعة

ومن جانبها، أصدرت كلية العلوم جامعة الإسكندرية، منذ قليل، بيانًا للرد على ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب نشر تهنئة لأحد أساتذتها بالكلية.

وأوضحت الكلية أنها تتابع بكل اهتمام وتقدير جميع التعليقات والتفاعلات التي وردت أمس على هذا المنشور وذلك للوقوف على حقيقة تلك التعليقات.

وأضاف البيان أنه سيتم اليوم عقد اجتماع مع الدكتورة أماني إسماعيل عميد الكلية، ورئيس مجلس قسم الكيمياء، والدكتور محمود مرسي، للتحقق من مصداقية ما تم التعليق به على تهنئته، علمًا بأنه لم ترد لإدارة الكلية سابقًا أيّ شكاوى مكتوبة أو شفهية ضد الدكتور محمود مرسي من الطلاب، سواء عن طريق مكتب الشكاوى الخاص بالطلاب أو عن طريق مكاتب الإدارة.

• تعليق رئيس جامعة الإسكندرية

من جانبه صرح الدكتور عبدالعزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، بأنَّه وجه الدكتورة أماني عبدالحميد عميد كلية العلوم، باستدعاء الدكتور محمود مرسي، المدرس بكلية العلوم، والتي أثارت تهنئة الكلية له بالترقية ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مؤكداً أنه سيتمّ اتخاذ الإجراءات اللازمة حال ثبوت أي مخالفة.

وأضاف رئيس الجامعة، أنَّ الجامعة لم تتلق أي شكوي مكتوبة من الطلاب الآن أو سابقا من خلال الكلية أو الجامعة، موضحا أن الجامعة شكلت لجنة لتقصي الحقيقة في هذا الموضوع للوقوف على حقيقة ما أثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واتخاذ اللازم حيال ذلك.