رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فلسطين ترحب بتوالي وصول المساعدات إلى قطاع غزة

قوافل المساعدات
قوافل المساعدات

رحب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، بتوالي وصول المساعدات الطبية والإغاثية العاجلة إلى أهالي قطاع غزة من قبل العديد من الدول الشقيقة والصديقة، ومن المؤسسات المجتمعية والإنسانية، من خلال معبري رفح والكرامة.

ودخلت أمس عبر معبر رفح  قوافل تحمل المساعدات المقدمة من دول تونس والمغرب والكويت وأوكرانيا والتي تحتوي على مستلزمات طبية ومواد إغاثية، وتم تسليمها إلى الهلال الأحمر الفلسطيني الذي تم تكليفه من قبل مجلس الوزراء لتولي مهمة تلقي المساعدات العينية والنقدية وإيصالها إلى مستحقيها من المتضررين من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

كما أعرب رئيس الوزراء عن شكره لمصر التي سارعت لتسيير قوافل  المساعدات الإغاثية لقطاع غزة وتقديم التسهيلات لتسريع وصول تلك القوافل المقدمة من الأشقاء والأصدقاء إلى المتضررين من العدوان، وكذلك للأزهر الشريف والإمام الأكبر أحمد الطيب لما قدمه من مساعدات إغاثية ودعم معنوي .

وأعرب رئيس الوزراء عن شكره للأردن الشقيق لما قدمه من مساعدات وتسهيلات لضمان سرعة وصول التبرعات والمواد الإغاثية والمستلزمات الطبية لأهلنا في القطاع عبر القوافل التي تم تسييرها من خلال معبر الكرامة.

وتباحث السفير دياب اللوح سفير فلسطين بالقاهرة مع مسؤول إدارة فلسطين بالخارجية المصرية آخر المستجدات القاهرة - المركز الإعلامي - التقى سفير دولة فلسطين بمصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير دياب اللوح، مع مسؤول إدارة فلسطين بوزارة الخارجية المصرية السفير طارق عبد الحميد ، بمقر الوزارة بالقاهرة . 

وتباحث السفيران آخر مستجدات القضية الفلسطينية ومناقشة التطورات السياسية والميدانية الجارية في فلسطين والمنطقة. 

وثمن السفير دياب اللوح الدعم المصري الكبير وحرصها الدائم على الوقوف إلى صف الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، مؤكدًا استمرار التشاور والتعاون والتنسيق بين القيادتين في شتى التحركات السياسية والدبلوماسية والميدانية، إيمانًا بوحدة المصير بين الشعبين الشقيقين. 

من جهته، رحب السفير طارق عبدالحميد بهذه الزيارة، مؤكدًا استمرار التعاون التشاور الدائم فيما يصب لمصلحة الشعب الفلسطيني الشقيق.