رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ الدقهلية بتابع الأعمال الجارية فى قرى مباردة حياة كريمة

جانب من الإجتماع
جانب من الإجتماع

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اجتماعا، بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، والمحاسب طارق شكري رئيس مركز ومدينة شربين والدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالدقهلية، مع رؤساء المجمعات القروية التي تضم القرى التي يتم تنفيذ مشروعات مبادرة حياة كريمة لرئيس الجمهورية لتطوير الريف.

 

وتناول المحافظ خلال الاجتماع عددا من الموضوعات المتعلقة بالمشروعات الجاري تنفيذها في كافة قطاعات المرافق والخدمات ومن بينها برنامج مشروع سكن كريم للمواطنين بالقرى، مشيرا إلى أن عدد المساكن التي تم حصرها لتنفيذ سكن كريم بلغت 575 مسكنا منتشرة بقري المبادرة بشربين.

كما أكد محافظ الدقهلية ضرورة تضافر جهود رؤساء المجمعات القروية مع المواطنين وأهالينا في قرى شربين للعمل على الارتقاء بالمظهر الحضاري لجميع المنازل والمساكن القائمة بقري المبادرة بطلاء وجهاتها بمشاركة المجتمع المدني.

وطالب المحافظ رئيس مركز شربين بضرورة المرور الدورى والمتابعة الميدانية على الطبيعة لتنفيذ المشروعات بنطاق القرى، مشيرا إلى أهمية قيام رؤساء المجمعات القروية بهذا الدور الميداني بإعتبارهم أقرب إلى مواطني القرى نطاقهم وذلك للعمل على إزالة أية معوقات تعترض التنفيذ فورا بمشاركة كافة الأجهزة المعنية.

وأكد "مختار "على السرعة والاستجابة في إزالة المعوقات والعمل على حلها، مشيرا لأهمية تضافر جهود الجميع من أجل أهالينا فى القرى وعلينا جميعا أن نتحمل تلك المسئولية الوطنية.

وكلف " مختار" مدير عام التفتيش والمتابعة بنزول لجان على أرض الواقع لمتابعة إنهاء جميع المعوقات التي تقرر إنهائها أمام مشروعات المبادرة فى كافة القطاعات.. ومديرو عموم المرافق والشئون الهندسية والتفتيش والمتابعة.

 

وكان الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، قرر رفع كفاءة الشوارع والميادين بنطاق المحافظة حرصا على المظهر الحضارى والجمالى للمدن والأحياء.

وتابع مختار مع اللواء ضياء قطب رئيس مدينة جمصة، أعمال التجميل والتطوير بشاطئ مدينة جمصة والتي يتم تنفيذها تزامنا مع عودة فتح الشواطئ للمواطنين عملا على راحة المصطافين.


وقال رئيس المدينة إنه تنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية فقد تم تنفيذ العديد من الاعمال بشاطئ مصيف جمصة موضحا أنه تم تنفيذ  أعمال تنظيف وتطهير وتعقيم دورات المياه علي الشاطئ حرصا على سلامة المترددين.

وأوضح أنه تم تنفيذ 2 مشاية خرسانية وسيتم وضع إنترلوك عليها مؤدية إلى الشاطئ، مشيرا إلى أنه من المقرر تنفيذ 9 مشايات من هذا النوع لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصه ومنها 3 مشايات بتقسيم 15 مايو، مؤكدا أن العمل يتم على قدم وساق لتجميل ودهان البلدورات بشوارع المصيف وبانحاء مدينة جمصة.

وأكد محافظ الدقهلية أنه يتم تنفيذ خطة متكاملة بجميع المراكز والمدن والأحياء على مستوى المحافظة لرفع كفاءة الشوارع والميادين حرصا على توفير بىية صحية وآمنة للمواطنين  مشيرا إلى إستمرار متابعتة الشخصية يوميا لتنفيذ خطة رفع كفاءة الشوارع والميادين بالمراكز والمدن والاحياء ومتابعه النشاط اليومى لأعمال تنفيذ  المشروعات التنموية وتحسين مستوى الخدمات المقدمه وذلك بهدف تحقيق إرضاء المواطنين بنطاق محافظة الدقهلية.