رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تحرك برلماني يطالب بتنفيذ تكليفات الرئيس السيسي لتنمية شبرا الخيمة

مجلس النواب
مجلس النواب

وجه النائب عبد السلام خضراوي، عضو مجلس النواب عن دائرة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، انتقادات حادة للحكومة مطالباً بتنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى بتخصيص 5 مليارات جنيه من قطاع البترول للمشاركة المجتمعية فى تنمية منطقة شبرا الخيمة ومسطرد.

وقال خضراوي، فى طلب احاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية والدكتور محمد معيط وزير المالية، أن هذه التكليفات صدرت على الهواء مباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال افتتاحه فى شهر سبتمبر من العام الماضى لأكبر مشروع لتكرير البترول على مستوى منطقة الشرق الاوسط بمنطقة مسطرد، مؤكداً أنه للاسف الشديد لم يجد مبلغ المليار جنيه للسنة الأولى مدرجاً فى الموازنة العامة للدولة.

 وطالب النائب، باستدعاء وزيرى البترول والمالية لمجلس النواب لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء عدم تنفيذ الحكومة لتكليفات الرئيس السيسى، مؤكداً أن منطقة شبرا الخيمة تحتاج إلى مشاركة حقيقية من قطاع البترول وتنفيذ تكليفات الرئيس السيسى لإحداث تنمية شاملة وحقيقية داخل نطاق شبرا الخيمة.

وتواصل اللجان النوعية بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، عقد اجتماعاتها لنظر موازنات عدد من القطاعات للعام المالى الجديد.

وتستكمل لجنة التعليم والبحث العلمى، اليوم، مناقشة ما يخص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والهيئات التابعة لها في مشروعي الموازنة العامة للدولة، وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي الجديد.

كما ستعقد اجتماعا آخر لمناقشة ما يخص (صندوق تطوير التعليم، الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، مكتبة الإسكندرية) في مشروعي الموازنة العامة للدولة، وخطة التنمية، بينما تنظر لجنة الصناعة، اليوم، مشروع الموازنة بشأن الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

وتنظر لجنة النقل والمواصلات، قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بربط الموازنة العامة للدولة، وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية عن العام المالي 2021-2022، فيما يخص الهيئة القومية لسكك حديد مصر، والقومية للأنفاق، الهيئة العامة لتخطيط مشروعات النقل، والمعهد القومي للنقل.