رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سفارة فلسطين بالقاهرة تشكر «السيسي» لمبادرته في تسيير قوافل الإغاثة

سفارة فلسطين
سفارة فلسطين

قالت سفارة فلسطين لدى مصر: إن قوافل المساعدات الميدانية والإغاثية والطبية من دول المغرب وتونس والكويت وأوكرانيا، تتوافد إلى قطاع غزة عن طريق معبر رفح البري، لدعم ومساندة أبناء شعبنا، جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم.

وأعرب سفير فلسطين لدى مصر، مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، عن شكر وتقدير الرئيس محمود عباس، إلى الدول الداعمة للحقوق الفلسطينية، والتي سارعت للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في محنته.

وجدد السفير اللوح، الشكر إلى مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي بادر بتسيير قوافل الإغاثة والمساندة لشعبنا الفلسطيني، بعد العدوان الغاشم الذي تعرض له في قطاع غزة. كما سهل تسيير قوافل الإغاثة عبر الأراضي المصرية وصولا إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

كما توجه السفير اللوح بالشكر باسم القيادة والشعب الفلسطيني إلى شيخ الأزهر الشريف الإمام الأكبر أحمد الطيب، الذي سيّر أكبر قافلة إغاثة في تاريخ الأزهر اتساقا مع الدور المصري الرائد والمواقف المشرفة في دعم نضال  الشعب الفلسطيني.

يأتي هذا فيما يزور الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، واشنطن خلال الأسابيع القادمة، بحسب ما أعلن مكتبه اليوم، الأربعاء، في زيارة هي الأولى لمسئول إسرائيلي رفيع لمقابلة الرئيس الأميركي جو بايدن.

ونقل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الدعوة إلى ريفلين في اليوم الثاني من جولته في الشرق الأوسط الأربعاء، التي جاءت لترسيخ وقف إطلاق النار، بعد تصعيد دامٍ بين الطرفين استمر 11 يوما.

وقال مكتب ريفلين في بيان إن "الوزير بلينكن نقل دعوة الرئيس بايدن لزيارة الولايات المتحدة قبل نهاية ولايته (ريفلين)". وتنتهي ولاية ريفلين في 5 من يوليو المقبل.

وأوضح البيان أن ريفلين "قبل الدعوة وطلب من بلينكن أن ينقل إلى الرئيس (بايدن) أنه سيسعد بزيارته قبل نهاية ولايته الرئاسية".

وكتب بلينكن في تغريدة على تويتر قبل أن يتوجه إلى مصر والأردن أنه التقى ريفلين.