رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التفتيش العمالي على 226 منشأة في جنوب سيناء

محمد سعفان
محمد سعفان

قال أشرف علم الدين مدير مديرية القوى العاملة بمحافظة جنوب سيناء، إن المديرية قامت  خلال شهر أبريل الماضي في مجال تراخيص عمل الأجانب، بإصدار وتجديد 14 ترخيص أجانب من جنسيات مختلفة يعملون في نطاق المحافظة.

وأوضح مدير المديرية، أنه في مجال التفتيش العمالي تم التفتيش على 226 منشأة من خلال التفتيش الدوري النهاري والليلي والحملات، وعمل ندوتين توعيتين، كما تم تلقى 35 شكوى عمالية وتم تسوية 3 شكاوى منها، واتخاذ الإجراءات القانونية لـ10 شكاوى، و8 شكاوي ما زالت تحت البحث.

 

في مجال السلامة والصحة المهنية

 

أما في مجال السلامة والصحة المهنية، قامت المديرية بالتفتيش على 26 منشأة، وإعادة التفتيش على 109 منشآت، وأسفر عن تحرير 37 محضراً سلامة وصحة مهنية لمنشآت مخالفة، وعقد 2 ندوة للتوعية وإجراء 29 قياس وبحث 4 شكاوى.

وقال، إن المديرية قامت بمتابعة الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير وموقف العمالة لـ800 منشأة، ومتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت للتأكد من عدم إصابة أي فرد من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية.

 

وقامت المديرية خلال شهر مارس الماضي، بتسليم 4069 عاملا غير منتظم وصيادا وثيقة للتأمين التكافلي ضد الحوادث الشخصية، وتغطي الوفاة، والعجز الكلى المستديم، والعجز الجزئي، من المسجلين بمديرية القوى العاملة بجنوب سيناء  وقد تحملت تكلفة هذه الوثيقة حسابات رعاية العمالة غير المنتظمة بالمديرية ،وذلك بحضور أشرف علم الدين مدير المديرية، والقيادات التنفيذية بالمحافظة والعاملين بالمديرية.

وقال وزير القوى العاملة، إن هذه الرعاية والمساندة من جانب الدولة المصرية جاءت بناءً على توجيهات القيادة السياسية للحكومة وكل الجهات التنفيذية المعنية بالاهتمام بالعمالة غير المنتظمة، ووضع خطة كاملة لرعاية هذه الفئة، كاشفا عن أنه يجرى حاليا تنفيذ خطة ومنظومة متكاملة لرعاية هذه الفئة على مستوى كافة المشروعات القومية على مستوى محافظات الجمهورية، حيث يتم حصرهم وتسجيلهم لرعايتهم صحياً واجتماعيا وتأمينيًا.

وأوضح الوزير أن وثيقة التأمين المقدمة لتلك الفئة بمثابة البداية لرعاية تلك الفئة بشكل مختلف، وهي أساس الحماية التي تقدمها الدولة لأبنائها ، وليعلم كل منهم أن الدولة المصرية لن تترك أي عامل منهم إلا وستوفر له الرعاية والحماية  اللازمة.