رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«عليكم الحذر».. تقلبات في حالة الطقس حتى 20 يونيو

الطقس
الطقس

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء، ارتفاعًا طفيفًا فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الغربية، مائل للحرارة على السواحل الشرقية، حار على جنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب البلاد.

وكشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات في هيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات لـ"الدستور"، عن أن فصل الصيف يبدأ في 20 يونيو المقبل، وستظل التقلبات الجوية بسبب فصل الربيع حتي بداية الصيف.

وأشار  مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، إلى أن هناك نشاطًا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، محذرًا المصطافين في هذه الفترة التي تسجل بها درجات الحرارة أعلى معدل على مدار اليوم: يمكن أن تسبب لهم أشعة الشمس العديد من المشكلات.

ويشهد الطقس حتى يوم الخميس شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، ونشاطًا على مناطق من القاهرة والسواحل الغربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 20 درجة، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 19 درجة، ومطروح العظمى 26 درجة والصغرى 18 درجة، وسوهاج العظمى 37 درجة والصغرى 22 درجة، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 23 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 25 درجة.

ولفت إلى أن الحرارة سترتفع 5 درجات مئوية بداية من يوم الأحد المقبل، وتستمر لمدة أسبوع، لتصل في القاهرة الكبرى 39 درجة وتصبح في جنوب الصعيد 43 درجة.

وأضافت أن حالة الطقس في الإسكندرية والساحل الشمالي لن تشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة، ويستمر الطقس في تلك المناطق صيفيًا معتدلًا خلال هذا الأسبوع.