الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

خلال العطلة الصيفية.. 8 نشاطات إيجابية يمكنك مشاركتها مع أطفالك

العطلة الصيفية
العطلة الصيفية

 الطفل كائن اجتماعي ولا يقوى على العيش بمعزل عن الآخرين،  خاصة أنه اعتاد الذهاب إلي المدرسة بشكل يومي، ولكن يجب استغلال فترة العطلة الصيفية من خلال تدريب طفلك على بعض الأشياء التي من خلالها يستفيد من عطلة نهاية العام، و  بحسب موقع " fedena" نرصد مجموعة من الأنشطة التي يمكن أن يفعلها أطفالك خلال العطلة الصيفية.

 

1. ساعد أطفالك في تكوين صداقات جديدة

أفضل شيء يمكن أن يقدمه الآباء في ظل انشغالهم بالعمل معظم الوقت، هو السماح لأطفالهم بالذهاب لتكوين صداقات جديدة في الملعب أو في منطقتك.

 

2. ثقف نفسك بألعاب الفيديو الخاصة بهم

استشر أطفالك حول أفضل ألعاب الفيديو،  قد يبدو هذا سخيفًا ، لكنهم  من أفضل صانعي القرار عندما يتعلق الأمر بألعاب الفيديو.

 

3. تعليم مهارة جديدة

بين كرة القدم والكشافة قد يكون جدول أطفالك مليئًا بالعديد من الأنشطة الترفيهية، لكن تعلم العزف على آلة موسيقية يمكن أن يساعد طفلك على تحسين المهارات اللازمة للتفاعل الاجتماعي.

4. دع الأطفال يتعلمون السباحة

ترتفع درجة الحرارة  في الصيف، ويحب الكثير من الأطفال الماء وستكون هذه طريقة ممتعة للتواصل،ومساعدة أطفالك على الشعور بالراحة مع الماء أثناء نموهم، ويمكنك الاسترخاء في المسبح معهم للتغلب على حرارة الصيف أيضًا.

 

5. معسكر في المنزل

 لا يقتصر الأمر على الانغماس في حياة أطفالك فحسب ، بل يمكن أن يعمل أيضًا على التخلص من التوتر بالنسبة لك. 

 و هذا ما تحتاجه خيمة، وأكياس نوم، وبطانيات، ووسائد ومصابيح كهربائية، و نصب خيمة في غرفة المعيشة أو الفناء الخاص بك، ويستمتع الأطفال بمتعة التخييم دون عناء الإجازة.

 

6. اجعل كتب أطفالك تنبض بالحياة

قد يبدو الجلوس وقراءة الكتب أفضل فكرة بالنسبة لك، لكن الأطفال لا يحبون الجلوس في مكان واحد.

 نقترح جعل القراءة الصيفية ممتعة، فيمكنك إضافة جمهور أو إنشاء نادٍ للكتاب حيث تدعو أصدقاء أطفالك للانغماس في القراءة. يمكنك أيضًا إغراءهم بإنشاء سجل قصاصات حيث يمكن لطفلك الاحتفاظ بعلامات تبويب لما يقرأه وما إلى ذلك. 

 

7. دلل أطفالك في عالم الألوان

التلوين ممتع للأطفال، يمكنك أيضًا مساعدتهم بالألوان، من خلال إحضار  كتب التلوين فاهي بعد كل شيء مزيل للتوتر.

 

8. الرقص

دع أطفالك يجدون إيقاعها الخاص أو امنحهم بعض حركات الرقص الممتعة لتجربتها، و ادعُ أطفالًا آخرين ليكونوا جزءًا من هذه الحفلة، سيتيح هذا لأطفالك كسر رتابة الصيف والاستمتاع ببعض المرح.