رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

برلمانية تهنئ السيسي بتسلم وسام الاستحقاق من «الأوليمبية الإفريقية»

آية مدني
آية مدني

هنأت آية مدني، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقليده وسام الاستحقاق من اتحاد اللجان الأوليمبية الإفريقية "الأنوكا"، الذي يعد أحد أرفع الأوسمة الرياضية على مستوى القارة.

ورحبت مدني، في بيان، الثلاثاء، بالوفود المشاركة في اجتماعات الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأوليمبية الإفريقية "الأنوكا" بمصر من 54 دولة إفريقية: "مرحبًا بكم في بلدكم الثاني مصر التي دائما ما ترحب بالأخوة الأفارقة، وعلى استعداد لاستضافة كل الفعاليات الإفريقية، والعمل بكل الطرق من أجل إنجاحها".

وأشادت عضو النواب بالجهود المبذولة في تنظيم اجتماعات الجمعية العمومية لـ"الأنوكا"، وبالإجراءات الطبية الاحترازية المشددة التي طبقتها اللجنة الأوليمبية المصرية لمواجهة خطر فيروس كورونا.

وانطلقت، على مدار اليومين الماضيين، اجتماعات الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأوليمبية الإفريقية "الأنوكا"، بمشاركة الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والمهندس هشم حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، وبحضور مندوبو 54 دولة إفريقية، وحسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، التي تمت خلالها إقامة انتخابات مجلس إدارة الأنوكا للدورة القادمة، وفاز فيها الجزائري مصطفى براف للمرة الثانية برئاسة الاتحاد.

الرئيس السيسي يحصل علي وسام اللجنة الأوليمبية

وتسلم الرئيس السيسي، الثلاثاء، وسام الاستحقاق الخاص باللجنة الأوليمبية الإفريقية، والذي يُعد أحد أرفع الأوسمة الرياضية في القارة الإفريقية، وذلك خلال استقبال الرئيس، مصطفى براف، رئيس اتحاد اللجان الأوليمبية الوطنية الإفريقية «الأنوكا»، بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وهشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، وفق ما ذكره السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

ووسام الاستحقاق الخاص باللجنة الأوليمبية الإفريقية، ليس التقدير الدولي الأول الذي يحصل عليه السيسي، بل سبقه حصول الرئيس على عدد من الجوائز خلال الفترة الماضية.