رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس الأركان اليوناني يزور مقر التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب

التحالف الاسلامي
التحالف الاسلامي

استقبل الأمين العام للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب المكلف اللواء الطيار الركن محمد بن سعيد المغيدي في مقر التحالف بالرياض، اليوم، رئيس هيئة الأركان العامة للدفاع لوطني اليوناني الفريق أول الركن كونستانتينوس فلوروس، يرافقه السفير اليوناني لدى المملكة أليكسيس كونستانتوبولوس والوفد المرافق له.
 

وجرى خلال الاستقبال بحث سبل التعاون المشترك بين التحالف الإسلامي والجمهورية اليونانيّة.
 

كما جرى استعراض جهود التحالف في محاربة الإرهاب في المجالات الأربعة (الفكري والإعلامي ومحاربة تمويل الإرهاب والعسكري)، والدور الذي يقوم به لتنسيق جهود الدول الأعضاء في التحالف وتكثيفها.
 

وأوضح اللواء المغيدي: أن التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب يمثل منظومة عسكريه مهمة تسعى إلى تعزيز التعاون العسكري بين الدول الأعضاء، إضافة الى ارتكازه على قيم الشرعية والاستقلالية والتنسيق والمشاركة والسعي إلى ضمان جعل جميع أعمال وجهود دول التحالف في محاربة الإرهاب متوافقة مع الأنظمة والأعراف والقوانين الدولية، مؤكداً الدور الكبير والريادي للجمهورية اليونانية في محاربة الإرهاب ومكافحة التطرف العنيف بشتى أشكاله ومجالاته في منطقة حوض البحر المتوسط وأوروبا، وعضويتها في العديد من المنظمات الإقليمية والدولية، ومبدئها السامي النابذ للعنف والتطرف والمؤمن بمبدأي التسامح والإخاء.
 

من جانبه أشاد رئيس هيئة الأركان اليوناني بالدور الكبير الذي يقوم به التحالف الإسلامي فيما يخدم مصالح الدول المنضمّة إلى التحالف والمتعلقة بمجالات محاربة الإرهاب المختلفة، منوهاً بما حققه التحالف من إنجازات على صعيد محاربة الإرهاب والفكر المتطرف العنيف إضافةً إلى مجالات عمله المختلفة.

 

وكان التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب قد أقام أمس الأول في مقره بالرياض محاضرة بعنوان "أهمية المراجعة الداخلية"، قدمها أستاذ المحاسبة بجامعة الملك خالد الدكتور محمد بن عبد الله آل عباس، بحضور الأمين العام المكلف للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، ومنسوبي التحالف.


وطُرِح خلال المحاضرة الدور الفاعل المناط بأهمية المراجعة الداخلية في المؤسسات، كونها شريكا حقيقيا مساعدا لأقسام الإدارة بما تقدمه من دور بارز لتصحيح المسار، وبناء الثقة وتجاوز الهفوات وتحقيق رسالتها وتجويد العمل بها وإرساء مبادئ الجودة.
 

وأوضح الدكتور آل عباس: أن المراجعة الداخلية تسعى بشكل أساسي للتوجيه والإصلاح لكشف الأخطاء وفرض المحاسبة، داعيا الجميع إلى التعاون مع إدارة المراجعة الداخلية لتحقيق الهدف منها.
 

وأبان أن رسالة المراجعة الداخلية تتلخص في استثمار الطاقات والكفاءات المتاحة من خلال المعايير واللوائح والأنظمة والتعليمات والوصول بها إلى أساليب تقويم الأداء ونتائج الأعمال المالية والإدارية للإدارات والأقسام، والخروج بتوصيات تساعد على تحقيق أهداف هذه الجهات بشكل خاص وأهداف الإدارة بشكل عام بُغية تقليل المخاطر وإقرار أساليب تقويم ثابتة ومستقلة لفحص ومراجعة جميع الأنشطة.
 

تأتي المحاضرة في إطار سلسلة من الندوات والمحاضرات وحلقات النقاش التي يقدمها التحالف لمنسوبيه لرفع مستوى الوعي المعرفي والوظيفي وتحقيق أعلى معايير الجودة والإنتاجية الوظيفية.