رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«نقل النواب» توافق على موازنة هيئة ميناء دمياط

النائب علاء عابد
النائب علاء عابد

وافقت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة علاء عابد خلال اجتماعها اليوم على موازنة هيئة ميناء دمياط، ووصلت تقديرات العام المالي 202½022 إلى 7.701 مليار جنيه، فيما بلغت الخطة الاستثمارية لها 3.540 مليار جنيه، وذلك بحضور اللواء وليد عوض رئيس ميناء دمياط.

أكد رئيس لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان أهمية ميناء دمياط، لافتًا إلى أنه من الموانئ الحيوية والذكية التي تستخدم التكنولوجيا الحديثة في تعاملاته اليومية، مضيفًا أن التعاون بين السلطات التشريعية والتنفيذية يأتي في إطار الحرص على مصلحة الوطن، مؤكدًا أن رئيس الوزراء ووزير النقل والتخطيط والمالية يؤدون أداءً جيدًا، وبالتالي لدينا ثقة كبيرة في أداء الحكومة.

من جانبه، طالب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات من رئيس ميناء دمياط بالرد علي ملاحظات اللجنة، على أن يأتي الرد مكتوبًا للجنة، ومن أهم هذه الملاحظات:
 

أولاً: زيادة مخصصات الإهلاك  العام القادم ٤٠٠ مليون جنيه عن العام الحالي بمبلغ ١٥٠ مليون جنيه. 
ثانيًا: على الرغم من زيادة تقديرات الإيرادات العام القادم عن العام الحالي بمقدار ١٠٠ مليون جنيه فقط إلاّ أن تقديرات التكاليف والمصروفات زادت بأكثر من ١٥٠ مليون جنيه. 
- زيادة بند التعويضات والغرامات العام القادم ١٠ ملايين جنيه عن العام الحالي 5.3 مليون جنيه بنسبة أكثر من ٤٠% فما الداعي للزيادة؟