رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

انفجار يهز مدينة حديثة بمحافظة الأنبار غرب العراق

انفجار بالعراق
انفجار بالعراق

أفادت قناة العربية الإخبارية، اليوم الثلاثاء، بوقوع انفجار هز مدينة حديثة بمحافظة الأنبار غرب العراق. 

ويوم الثلاثاء الماضي، كان قد تعرّض رتل للتحالف الدولي في ذي قار العراقية، لتفجير، فيما دعا نائب إلى اتخاذ موقف إزاء التهديدات للقوات الأجنبية.

وقال مصدر أمني عراقي إن "عبوة ناسفة انفجرت مستهدفةً رتل دعم لوجستي للتحالف (الدولي) لدى مروره على طريق الناصرية السريع".

وذكر أن الانفجار لم يخلف إصابات في صفوف الرتل الذي أكمل مسيرته صوب وجهته المقصودة.

ويأتي التفجير في وقت دعا فيه عضو لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان العراقي، نعيم الكعود، قيادات العمليات المتواجدة ضمن المناطق التي يتم استهداف القوات الأجنبية فيها إلى "الحفاظ على سلامتها، كونها قوات صديقة وتتنقل بموافقة العمليات المشتركة والحركات العسكرية الأخرى".

وقال الكعود: "أعتقد أن على العمليات المشتركة اتخاذ إجراءات لحماية هذه القوات التي تتنقل من وإلى المناطق المتفق عليها مع الحكومة العراقية".

وأضاف: "للأسف الشديد، إيران والكثير من الدول تتخذ من العراق ساحة معركة وتصفية للحسابات".

وأشار إلى أن "أي قوى أجنبية متواجدة داخل البلاد بموافقة الحكومة العراقية، ويكون هنالك استهداف لها، فهو استهداف لسيادة العراق وقواته الأمنية، وهذا الأمر مرفوض قطعاً".

وأردف بالقول: "على القوات الأمنية العراقية أن ترفع تقريرًا للقائد العام للقوات المسلحة، توضح من خلاله فيما إذا كانت بحاجة إلى قوات التحالف الدولي لغرض التدريب والمراقبة أو لا، وفي ضوء ذلك، يتم اتخاذ اللازم".

وتوجه أصابع الاتهام لميليشيات عراقية تابعة لإيران باستهداف أرتال التحالف الدولي ومصالح الولايات المتحدة في العراق، بهدف الضغط على واشنطن من أجل تخفيف العزلة الدولية على طهران.

وخلال الأسبوعين الماضيين، أفادت مصادر أمنية عراقية بارتفاع حصيلة انفجار عبوتين ناسفتين في قضاء الطارمية شمالي العاصمة العراقية بغداد.

وقالت المصادر إن 10 عناصر من قوات الأمن العراقية قتلوا وأصيب آخر بانفجار عبوتين ناسفتين على عجلتين من طراز همر في قضاء الطارمية في بغداد.

وكان مصدر أمني قد أفاد بانفجار عبوة ناسفة، مستهدفة دورية للجيش العراقي في قضاء الطارمية، ما أدى إلى مقتل عدد من الضباط وإصابة آخرين.

وذكرت خلية الإعلام الأمني أن القوات الأمنية تجري عملية تفتيش بحثا عن عناصر إرهابية أقدمت على تفجير عبوة ناسفة في قضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد على عجلة همر تابعة للفوج 3 اللواء 59 الفرقة السادسة.