رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

البيئة تدشن حملات توعية بيئية بـ«نوى» ضمن حياة كريمة

توعية بيئية
توعية بيئية

دشنت وزارة البيئة أولى فعاليات حملات التوعية البيئية بقرية نوي مركز ومدينة شبين القناطر بمحافظة القليوبية ضمن مبادرة حياة كريمة لتطوير وتحقيق التنمية المستدامة في الريف المصري ورفع كفاءة وتطوير القرى الأكثر احتياجا والتي كان نصيب محافظة القليوبية منها تطوير عدد 36 قرية و148 عزبة تابعة لمركز ومدينة شبين القناطر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أقيمت الفعاليات تحت رعاية وتنفيذا لتعليمات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة وبتوجيهات الدكتورة إيناس أبو طالب رئيس جهاز شئون البيئة والدكتور عصام عامر رئيس قطاع شئون الفروع والدكتورة مي عزالدين رئيس الإدارة المركزية لفرع القاهرة الكبري.

حيث قام أعضاء فريق عمل المبادرة بالقليوبية ممثلا في المهندس محمد رضا مدير إدارة نوعية المياة وإيناس محمد
مدير إدارة الإعلام وبالتعاون مع شركاء مبادرة حياة كريمة من مؤسسات حكومية وأهلية بعقد لقاء بحضور النائب حافظ عمران عضو مجلس النواب وأحمد رزق رئيس الوحدة المحلية بنوي وعاطف فكري مدير مدرسة منشية نوي
ومنال يوسف وكيل المدرسة وجمال إسماعيل مدير إدارة المجالس بالوحدة وإبراهيم الشموتي عضو جمعية المجتمع المحلي بنوي ومجموعة من أهالي القرية لتنفيذ 3 أنشطة توعوية استهدفت أعضاء هيئة التدريس والمجتمع المدني
والسيدات حيث تمت التوعية من قبل فريق العمل موضحين أهداف مبادرة حياة كريمة من خلال الحث على استدامة موارد التنمية الشاملة والمستدامة سواء إجتماعية أو إقتصادية أو بيئية لكافة قرى الريف المصري.

وأكد فريق العمل أن هناك تنمية كبرى تقوم بها الدولة للنهوض بالقرى والنجوع من خلال المبادرة وتستهدف رفع قدرات البنية الأساسية لتلك القرى والكفور والنجوع من كل الجوانب الخدمية والاجتماعية لتغيير واقع الحياة لمواطني تلك القرى إلى الأفضل وعلى نحو شامل، لمواكبة الجهود التنموية التي تشمل كل القطاعات بالدولة لتحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030. 

وذلك من خلال توحيد الجهود و التكاتف مع جميع المؤسسات الحكومية والأهلية من أجل نشر الوعي البيئي بقرى ومدن محافظة القليوبية مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.

كما تم التعريف بجهود وزارة البيئة ودورها في الحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة للموارد الطبيعية وتحسين جودة البيئة المحيطة من ماء وهواء وتربة، كما تم التنويه على ترشيد استهلاك الطاقة والمياه والحفاظ على البيئة.