رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طلاب الثالث الثانوي بالدقي: الامتحانات سهلة ولم نواجه مشاكل في السيستم (فيديو)

خروج الطلاب من الإمتحانات
خروج الطلاب من الإمتحانات

ارتسمت البسمة على وجوه طلاب الصف الثالث الثانوي في اليوم الثاني من امتحانات شهر مايو الاسترشادية والمقامة في المدارس بنظام التابلت حيث لم يواجه طلاب مدرسة الشيهد عبدالرحمن الصرفي الثانوية بنين (الجيزة سابقا) بحي الدقي مشكلات في نظام الأسئلة مقارنة باليوم الأول الذي ظهرت به العديد من الشكاوى.

قال محمد عبدالرحمن الطالب بالصف الثالث بالمدرسة إنه كان متوترا للغاية قبل دخول الامتحان لكن الأسئلة كانت على عكس التوقعات سهلة ومباشرة والمستوى العام كان جيدا.

وأشاد الطالب زياد فتحي بمستوى الامتحان وبشكل شخصي لم يواجه مشاكل في “السيستم”، بينما كان هناك البعض في لجنته يشتكي من عدم دخوله وبطء السيستم.

في السياق ذاته قال الطالب محمود السيد إن مستوى الامتحان كان متباينا فمادة الفيزياء كان بها بعض الأسئلة الصعبة والتي تحتاج للمزيد من الوقت لحلها لكن دون ذلك كان الأمور تسير بشكل جيد دون حدوث مشاكل كبيرة.

يذكر أن طلاب الصف الثالث الثانوي، يؤدون الامتحان التجريبي الثاني لشهر مايو 2021، لمواد التاريخ ووعلم النفس للقسم الأدبي والفيزياء والرياضيات البحتة للقسم العلمي وسط تنفيذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية المشددة في اللجان الامتحانية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، كإلزام الطلاب والمعلمين بارتداء الكمامة الطبية، وتعقيم اللجان الامتحانية، بالإضافة إلى توزيع الطلاب على اللجان الامتحانية بما يحافظ على تحقيق التباعد الاجتماعي بينهم.

ويعتبر الامتحان التجريبي هو الثاني لطلاب الصف الثالث الثانوي 2021، ويعقد إلكترونيا على التابلت في لجان مؤمنة ومراقبة جيدا، دون درجات ولا يضاف إلى مجموع الطالب في نهاية العام الدراسي الحالي، ويشمل المقررات الدراسية حتى نهاية شهر مارس.

ويهدف الامتحان إلى تمكن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من ضبط الخوادم المركزية واما للطلاب يعقد الامتحان التجريبي الثاني بهدف بهدف التعرف على شكل وطبيعة الأسئلة وفق النظام الجديد.