رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضبط أخطر متسول في نجع حمادي «خدع المواطنين بطفلة»

ضبط متسول نجع حمادي
ضبط متسول نجع حمادي

تمكنت لجنة ضبط المتسولين بمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، اليوم الثلاثاء، من ضبط أخطر متسول في المدينة، عانى منه أهالي قرى ونجوع مركز نجع حمادي خلال الفترة الماضية، حيث كان يستخدم طفلة في خداع المواطنين.

وكانت لجنة ضبط المتسولين، المشكلة بقرار من اللواء أشرف غريب الداودي، محافظ قنا، للقضاء على ظاهرة التسول في جميع أنحاء مدن ومراكز محافظة قنا المختلفة، قد تمكنت من ضبط “عبد النبي . ا . م”، وذلك لقيامه بالتسول في جميع شوارع مدينة نجع حمادي، أثناء قيامه بحمل طفلة، وإيهام المواطنين بظروفه المادية السيئة.

وذكرت مصادر خاصة، أن المتسول يحمل أوراقًا وشهادات طبية مزورة، ويسير بها حاملاً للطفلة في شوارع مدينة نجع حمادي منذ سنوات، لإيهام المواطنين أن الطفلة تحتاح لتدخل جراحي أحيانًا، وتحتاج للكشف لدى الطبيب وشراء الأدوية اللازمة أحيانًا أخرى، وذلك بغرض الحصول على الأموال منهم.

وكانت لجان ضبط المتسولين المشكلة بقرار من اللواء أشرف غريب الداودي، محافظ قنا، قد تمكنت من ضبط 66 متسولاً خلال الفترة الماضية، منذ أن تم تشكيلها بقرار من المحافظ للقضاء على ظاهرة التسول.

وقاد اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، اللجنة المختصة بمكافحة ظاهرة التسول، حيث نجحت فى يومها الأول عن تحرير 26 محضرا لمتسولين يستغلون الأطفال فى أعمال التسول بمختلف مدن ومراكز المحافظة بالتنسيق مع مديرية أمن قنا ومديرية التضامن الاجتماعى والوحدات المحلية.

وأوضح محافظ قنا، أن إجمالى عدد المحاضر التى جرى تحريرها اليوم بلغ 26 محضرا لأشخاص متسولين منها 12 محضر بمدينة قنا وعدد 4 محاضر بمدينة نجع حمادى وعدد 3 محاضر بمدينة قوص وعدد 2 محضر بكلا من نقادة ودشنا وفرشوط ومحضر بمدينة قفط، لافتا إلى انه جرى تسليم جميع المتسولين إلى أقسام الشرطة التى يتسولون بدائرتها وجرى تحرير تعهدات على أسر الأطفال الذين يمارسون التسول بعدم السماح بعودتهم مرة أخرى للتسول.

وأشار الداودي، خلال جولته إلى أن التسول ما هو إلا ابتزاز يرتدى عباءة الاسترحام، وينشط التسول فى مثل هذه الأيام الفضيلة التى يجدها المتسولون فرصة لاستغلال عطف المواطنين عبر عدد من الميادين والإشارات مما يسيء للواجهة الحضارية لمحافظة قنا، علاوة أن بعض المتسولين يتخذون من التسول تجارة لجمع ثروات من المواطنين عبر استعطاف الأهالى بقصص وهمية.