رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وكيل تعليم قنا: لا شكاوى من امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية

أكد الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم في قنا، أن الامتحانات التجريبية للثانوية العامة، تسير دون أي مشكلات في جميع أنحاء مدن ومراكز محافظة قنا المختلفة، لافتًا إلى أنه تم التأكد من جاهزية الشبكات، من خلال غرفة العمليات وجهاز الفريق التكنولوجي في مديرية التربية والتعليم.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة قنا، في سياق تصريحات صحفية له اليوم الثلاثاء، أن ردود أفعال الطلبة والطالبات في أنحاء المحافظة، كانت جيدة خلال أداؤهم للامتحانات ومعدلات الأستجابة لديهم.

وأشار خالد، إلى أنه قد تم أتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية داخل لجان الامتحانات، بحيث لم تزيد أعداد الطلبة في اللجان عن 14 طالبًا لمراعاة التباعد الاجتماعي، مؤكدًا على تراجع نسبة الخوف والقلق بين الطلاب.

وذكر وكيل الوزارة، أن هنالك غرفة عمليات مشكلة داخل كل ادارة تعليمية، وذلك لاستقبال اي شكاوي متعلقة بسير الامتحانات، إلي جانب غرفة العمليات المركزية المشكلة بمديرية التربية والتعليم بمحافظة قنا، لافتًا إلي ان الكنترول سيكون لأول مرة ألكترونيًا في محافظة قنا.

وكان قد عقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، منذ ايام، اجتماعا لمتابعة مدى جاهزية المدارس التي سيقام بها امتحانات الثانوية العامة عن طريق التحول الرقمي بواسطة شبكات الربط الفيبر، بحضور حازم عمر نائب محافظ قنا والمهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام المساعد والدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم.

وناقش محافظ قنا خلال الاجتماع مدى جاهزية مدارس التعليم الثانوي للامتحانات من ناحية البنية التكنولوجية «خوادم وشبكة إنترنت عن طريق الفايبر»، موجها وكيل وزارة التربية والتعليم بتشكيل لجان لمتابعة وفحص الشبكة بصفة مستمرة بكل مدرسة لتلافى أي مشاكل تقنية قد تواجه الطلاب أثناء أداء الامتحانات.

وأكد محافظ قنا على أن الدولة تعمل بخطوات عملية واضحة لتنفيذ رؤية مصر 2030 ومن أهم تلك الخطوات تنفيذ مشروع البنية التحتية لإستراتيجية التطوير الشامل للمنظومة التعليمة خاصة مرحلة الثانوية العامة ودمج التكنولوجيا الحديثة بالعملية التعليمية من خلال توفير أجهزة التابلت والسبورات الذكية انطلاقا من دور التعليم كركيزة أساسية لتنمية المجتمع لتحقيق نهضة اجتماعية واقتصادية شاملة ومن ثم خلق جيل واعي قادر على النهوض بمستقبل الوطن.