رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

النيابة تستعلم عن الحالة الصحية لـ 6 أصيبوا في حادث تصادم بالسلام

اسعاف
اسعاف

تباشر نيابة السلام الجزئية، التحقيق في حادث تصادم بين 5 سيارات واصابة 6 أشخاص في الحادث، وكلفت النيابة بسرعة إجراء لتحريات حول الواقعة، والاستعلام عن حالة المصابين الصحية للاستماع لأقوالهم. 

- تفاصيل الواقعة

وكانت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة، قد تلقت بلاغا يفيد بوقع حادث مروري بمدينة السلام، أسفر عن إصابة 6 أشخاص بجروح وكسور كدمات، وتعطل الحركة المرورية بالطريق.

وعلى الفور انتقلت قوة من الإدارة العامة للمرور، وتم الدفع بـ3 سيارات “ونش” لنقل السيارات المحطمة، والدفع بـ3 سيارات إسعاف لنقل المصابين، إلى مستشفى السلام لتلقي العلاج اللازم.

ويقوم رجال المرور بإزالة حطام السيارة المهشمة، لعودة الحركة المرورية بطريق الشارع الجديد إلى طبيعتها مرة أخرى.

- ضبط 6983 مخالفة مرورية

واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الإنضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم، تنفيذاً لإستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الإنضباط المرورى، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.
أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط 6983 مخالفة مرورية متنوعة، من بينها المخالفات التالية، 2225 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، 280 مخالفة السير بدون تراخيص،54 مخالفات موقف عشوائى،50 مخالفة لشروط التراخيص والامتناع عن تركيب الملصق الإلكتروني .
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية.

- أبرز مزايا الملصق الإلكتروني


- وجود شريحة تحتوى على رقم المركبة وبياناتها المسجلة للاستعلام بالحاسب الآلى، بحيث يتيح توفير منظومة معلومات دقيقة تقوم الجهات المعنية من خلالها بحصر أماكن الكثافات المرورية والتعامل معها وإصدار تقارير وإحصائيات للمساهمة فى إدارة وتنظيم حركة المرور.

ـ يحدد الملصق مسار حركة المركبات وتصنيفها "سيارة - دراجة نارية - نقل - مقطورة".

- يكشف مدى أحقية المركبات فى السير بالمسار المخصص لها "الحارة المرورية" مع توجيه وإرشاد مستخدمى الطرق.

- يُتيح لأجهزة الأمن وضع نظام آلى لفحص المركبات أمنياً.

ـ يمكن من خلاله التعرف على المركبات المطلوبة أمنياً والمنتهية التراخيص من خلال الربط مع قاعدة بيانات السيارات، وتطبيق قواعد المرور وتسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية وموحدة على كل المواطنين بأنحاء الجمهورية.