رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد إصابته في أحد المشاهد وتدهور حالته.. القصة الكاملة لبتر قدم «سبعبع»

الفنان شريف الدسوقي
الفنان شريف الدسوقي

أثار خبر بتر ساق الفنان شريف الدسوقي الشهير بـ "سبعبع" الجدل والحزن بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي و في الوسط الفني ايضا، وكانت الفنانة بدرية طلبة، قد أعلنت مساء أمس على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن بتر قدم الفنان شريف الدسوقي بعد خضوعه لعملية جراحية.

 

- بدرية طلبة تعلن الخبر 

كتبت بدرية طلبة عبر حسابها الرسمي على فيسبوك: " شريف دسوقى داخل العمليات كمان ساعه دعواتكم من فضلكم ،عن تجربة عيشتها مع بابا الله يرحمه.. صعب قوي بني آدم يفوق من البنج يلاقي جزء من جسمه مبتور وخصوصا رجليه.. ربنا يصبرك يا شريف ويقوي قلبك ويتم شفائك على خير".

وبعد خروجه من العمليات كتبت الفنانة بدرية :"شريف الحمد لله خرج من غرفة العمليات بخير بعد إجراء عملية جراحية لبتر قدمه، والأطباء قالوا إنه إذا لم يجر العملية سوف يموت في ظرف يومين وفي شخص قعد مع شريف وقاله ده قدر ربنا، وأنت اللي أهملت منذ فترة طويلة ومن فترة وأنا مع صديق عمري الفنان شريف الدسوقي في الإسكندرية وحاليا أنا بجانبه، وهو عشرة عمري هفضل بجانبه لحد ما يستعيد صحته ويكون بخير".

 

- أول رد فعل من سبعبع

 

وكتب شريف الدسوقي، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" "قدر الله وما شاء فعل، الحمد لله على كل شئ".

 

- مشكلة صحية سابقة

كان مصدر مقرب من الفنان شريف الدسوقي في وقت سابق قد كشف عن تدهور صحته، مشيرًا إلى أن إحدى قدميه بها مشكلة كبيرة والأطباء أكدوا له ضرورة بترها في أسرع وقت، وقال أن شريف الدسوقي دخل المستشفى وفور علمه بقرار الطبيب المعالج ببتر إحدى قدميه خرج من المستشفى وكان أهله يبحثون عنه حتى يعود، وأشار الطبيب المعالج إلى أن الحالة التي وصل لها تعود لإهمال العلاج من مرض السكري وانه إذا لم يحدث البتر لقدميه ستكون هناك مشكلة خطيرة على حياته، لذلك فإن هناك محاولات لعلاجه في أسرع وقت لكنه يرفض".

 

- مشهد السبب في بتر قدمه

 

وفي وقت سابق قد شن الفنان شريف دسوقي، هجوم عنيف على منتج فيلم وقفة رجالة، واتهمه باستغلاله سوء استغلال، طوال فترة تصوير الفيلم وقال  إنه تعرض لوعكة صحية شديدة ألمت به، ودخل على إثرها المستشفى، وذلك بسبب تصوير أحد مشاهد الفيلم في نهاية شهر نوفمبر الماضي، لافتًا إلى حذف هذا المشهد من نسخة الفيلم المعروضة في السينمات حالياً. 

 وقال الفنان في برنامج الحكاية مع عمرو أديب "كنا بنصور في الغردقة حوالي 6 أيام تصوير، وفيه شوت قعدنا فيه 4 ساعات، وكانوا بيجربوا فيه حاجة لأول مرة، وهي حاجة تشبه عملية مساج ماء البحر، فأنا بخبرتي في نزول البحر كوني من إسكندرية، قلت يا جماعة ده خطر، بخار البحر والملح وضخها بخراطيم هوا عشان تعمل مساج بعد ساعة بدأت الناس تختنق، وبدأ الممثلين يشتكوا، لكن أنا مقدرتش أكمل، وأغمى عليا والناس افتكرت إن جالي جلطة".

 و تابع  طلع لي خراج في رجلي وقتها وحسيت بتنميلة شديدة، وتطور الأمر إلى تدخل جراحي، وكنت أتألم جدًا لو حد قرب ناحية رجلي من على مسافة 20 سنتيمتر حتى، والمنتج اللي كان طاير بيا وقت الفيلم، مرفعش تليفون عليا يطمن عليا، بس خد مني 1500 جنيه حق عربية الإسعاف اللي رجعتني عشان أروح المستشفى وصرفت على رجلي أكتر من 26 ألف جنيه".