رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وجهة الباحثين عن التدلل..

صحيفة رومانية ترشح الغردقة وشرم الشيخ للزيارة في 2021

شرم الشيخ
شرم الشيخ

رشحت صحيفة "ليبرتاتي" الرومانية مصر كوجهة سياحية مميزة للعام الحالي 2021، وخاصة مدينتي شرم الشيخ والغردقة كمدن سياحية مصرية من الطراز الأول.

كما نصحت الصحيفة بضرورة زيارة الأهرامات الثلاثة، التي يعود بناء الاهرامات لأكثر من 4500 عام مضت، معتبرة أن الكثيرون لايعرفونا العمر الحقيقي للأهرامات.

وقالت الصحيفة إنه على سبيل المثال، عندما وقعت الملكة كليوباترا في حب القائد الروماني مارك أنطونيو، قبل 30 عامًا من ولادة المسيح، كان عمر الأهرامات بالفعل أكثر من 2500 عام.

 

إجازة الأحلام

وأضافت الصحيفة أنه يمكن زيارة هرم خوفو الأكبر، أحد عجائب الدنيا السبع القديمة ورؤية تمثال أبو الهول الغامض وزيارة المتحف المصري الرائع في القاهرة كما يمكن للسائحين ايضا زيارة وادي الملوك، معابد الأقصر والكرنك والاستمتاع بضخامة الصحراء الكبرى .

واعتبرت الصحيفة أن قضاء الإجازة في الغردقة أمر يمكن أن نطلق عليه اسم إجازة الأحلام، حيث تقع الغردقة على الساحل الأفريقي للبحر الأحمر كما يوفر أكثر من 11 مطار روماني رحلات للغردقة، كما تتوفر فنادق 4 و 5 نجوم في المدينة ، والتي أصبحت من قرية صيد بسيطة، الى واحدة من أكثر المنتجعات شهرة في  العالم، حيث يتنافس أكثر من 200 فندق لتقديم الافضل  للضيوف، لاسيما والغردقة  تجمع بين عبير وسحر إفريقيا والشرق.

وتابعت الصحيفة أن في الغردقة يمكن للسياح تذوق المأكولات المصرية الرائعة، والسباحة في البحر والغوص للاستمتاع  بالشعاب المرجانية ومئات الأنواع من الأسماك متعددة الألوان.

وقالت الصحيفة إن أفضل خيار للاستمتاع في مصر هو زيارة مدينة شرم الشيخ حيث الإقامة في فنادق الخمس نجوم، والاستمتاع بالشواطئ الرائعة وأحد أفضل مواقع الغوص في العالم.

وفي السياق، كانت قد أشارت صحيفة آراب نيوز إلى أن مصر تحتل قائمة الدول السياحية المفضلة لدى السعوديين.

ووفقا لـ"أراب نيوز"، فقد  أبلغت شركات السفر عبر الإنترنت  في السعودية عن ارتفاع في عمليات البحث من السعوديين عن وجهات خارجية للسفر  قبل استئناف الرحلات الدولية اعتبارًا من يوم الإثنين.

وشهد Wego، أحد أكبر أسواق السفر عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، زيادة بنسبة 52 في المائة في عمليات البحث عن الرحلات الجوية الدولية، وزيادة بنسبة 59 في المائة في استفسارات الفنادق منذ الإعلان عن الطيران في يناير.

وأظهرت البيانات أن ربع الأشخاص الذين يبحثون عن خيارات الطيران كانوا يخططون للسفر في غضون 15 يومًا من رفع الحظر، و تصدرت مصر قائمة الوجهات المرغوبة.