رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أولياء أمور طلاب الثانوية يناشدون وزير التعليم بحل أزمة ضيق وقت الامتحانات

الطلاب
الطلاب

أبدى عدد من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، استياءهم وغضبهم، بسبب ضيق الوقت في مادة التاريخ خلال اليوم الثاني للامتحانات التجريبية الثانية والتي تعقد هذه الأيام.

في البداية تقول شيماء علي ماهر ولية أمر ومسئولة جروب تعليمي "بتعليم ولادنا نبني بلدنا"، إن الجروب استقبل شكاوى عديدة بسبب ضيق وقت الامتحان خاصة في مادتي التاريخ والفيزياء، مما اضطر العديد من الطلاب ترك الكثير من الأسئلة وأصيبوا بالإحباط.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ"الدستور": "بعض الطلاب لم يستطيعوا حل أكثر من ١٠ أسئلة من بين ٣٠ سؤال".

وناشدت شيماء علي ماهر، وزير التربية والتعليم بالعمل على زيادة الوقت خلال امتحانات الثانوية العامة والتي من المفترض عقدها بشكل أساسي في ٤ يوليو المقبل.

من جانبها؛ قالت سها محمد ولية أمر أخرى، إن مشكلة الوقت ليست وليدة اللحظة فقد وقع فيها الطلاب خلال الامتحانات في اليوم الأول وهو يوم الأحد الماضي الذي وافق ٢٣ مايو، حيث الوقت كان غير كافي لامتحان اللغة العربية والكثير من الطلاب احبطوا أيضا وتكررت المشكلة في امتحان التاريخ اليوم، لذلك نناشد الوزير بالنظر بعين الرحمة لطلاب الشهادة الثانوية في الامتحانات الاساسية ويتم زيادة التوقيت حتى يتمكن الطلاب من الحل.

وأضاف كمال علي ولي أمر طالب، أنه اليوم بالفعل اشتكى الطلاب من ضيق الوقت في التاريخ والفيزياء، مشيرا إلى أن الأسئلة حتى وإن كانت اختيارية فهي تحتاج إلى تفكير عميق ووقت كبير حتى يستطيع الطالب اختيار الإجابة الصحيحة.

وأكد أنه يضم صوته لصوت أولياء الأمور في مناشدة الوزير بزيادة الوقت في حل الامتحانات.

 

وكان قد بدأ طلاب الثانوية العامة في التوافد علي اللجان من أجل اليوم الثاني للامتحانات التجريبية الثلاثاء الموافق 25 مايو، 2021.


تجدر الاشارة، إلى أن طلاب الثانوية العامة يؤدوا الامتحانات التجريبية على مدار ثلاث أيام وهى 23 و25 و27 مايو 2021.


جدول الامتحان التجريبي
ويؤدي طلاب الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، الموافق 25 مايو 2021، الامتحانات التجريبية في 5 مواد هي: "التاريخ لطلاب الشعبة الأدبية والفيزياء لطلاب الشعبة العلمية من 10 لـ 10:30 صباحا، وعلم النفس لطلاب الشعبة الأدبية والأحياء لطلاب شعبة علمي علوم والرياضيات البحتة لطلاب شعبة علمي رياضة: من 11 لـ 11:30
وتعقد الامتحانات التجريبية بلا درجات، لأنها بروفة لعمل امتحانات مجمعة على التابلت لطلاب الثانوية العامة.
وتتيح وزارة التربية والتعليم للطلاب الدخول على الامتحانات، بأكواد مختلفة، ومدة الامتحانات قصيرة وعدد الأسئلة أصغر.


أسئلة الامتحانات التجريبية
وتهدف الامتحانات التجريبية، لتجربة السوفت وير والتدريب على شكل الأسئلة، التي تكون ع أسئلة استرشاديه تغطي المنهج المقرر لطلاب الصف الثالث الثانوي حتي نهاية مارس، أما بالنسبة لباقي المقرر الدراسي سيتم طرح أسئلة استرشاديه أثناء الامتحان المقرر عقده في شهر يونيو.