رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

برلمانية: مصر لم ولن تتخلى عن القضية الفلسطينية

النائبة جيهان البيومي
النائبة جيهان البيومي

أكدت الدكتورة جيهان البيومي، عضو مجلس النواب، وأمينة المرأة بحزب الحرية المصري، أن مصر عبر تاريخها لم تتخلى عن القضية الفلسطينية، وأن ما قامت القيادة السياسية المصرية هو استكمال لما بذلته من قبل، مشيرة إلى أن الشعب المصرى فخور بالجهود التى تبذلها الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية، والتي تؤكد أن مصر قلب العروبة النابض.

وأكدت "البيومي"، خلال الندوة التي نظمتها أمانة المرأة بالحزب تحت عنوان "القدس في القلب"، أن مصر من أولى الدول التي تحركت بجهود سياسية وتحركات دبلوماسية على مستوى عالٍ وجهود إنسانية تجاه الشعب الفلسطيني، ما جعل العالم أجمع يشيد بالدور المصري في مساندة ودعم الأشقاء الفلسطينيين، مشددة على دعمها الكامل كل الخطوات المصرية لتقديم سبل الدعم للشعب الفلسطيني الشقيق، وأيضًا ضرورة وضع حل عادل للقضية الفلسطينية يفضي إلى إقامة دولة فلسطينية وفقًا لقرارات الشرعية الدولية الصادرة في هذا الشأن، على أن تكون عاصمتها القدس الشريف.

وأشارت عضو مجلس النواب إلى أنه منذ اللحظة الأولى عملت مصر على وقف العدوان على غزة، وإدارتها الصراع "العربي- الإسرائيلي"،  بجانب إدارتها للمشهد خلال الأيام الماضية، تكللت بنجاح في وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

يذكر أن وقف إطلاق النار بين إسرائيل وقطاع غزة  قد دخل حيز التنفيذ في تمام الساعة الثانية من صباح الجمعة بالتوقيت المحلي، بعد تصعيد عسكري ومعارك استمرت بينهما لمدة 11 يومًا.

وأطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية دفعة صواريخ قبل بدء وقف القتال بقليل من غزة على جنوبي إسرائيل، التي شنت بدورها غارة على القطاع.

ووافقت إسرائيل وحركتا حماس والجهاد، مساء الخميس، على وقف لإطلاق النار، بعد جهود مصرية نجحت في إقناع الطرفين بالتهدئة خلال الفترة الماضية لاقت إشادة كبيرة من المجتمع الدولي.