رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«ذا ناشونال»: منطاد الأقصر يجذب السياح وتوفير لقاحات كورونا ينعش السياحة

منطاد الاقصر
منطاد الاقصر

سلطت صحيفة "ذا ناشونال" الإماراتية، الضوء على رحلات المنطاد التي تشتهر بها مدينة الأقصر في مصر.


وقالت الصحيفة في تقريرها إن مصر بلد مليء بالتاريخ مع تراثها الثقافي الواسع المعروض بسهولة للزوار.


وتابعت الصحيفة أن من قاموا بزيارة مدينة الأقصر القديمة يمكنهم مشاهدة معالم المدينة ومعالمها بطريقة فريدة، من خلال منطاد الهواء الساخن.


ويوحد بالمدينة ما يصل إلى 60 منطادًا يقلع أسبوعيا خلال التجربة التي مدتها ساعة واحدة، ولكن يجب على الزوار اتباع تدابير السلامة الخاصة بمنع انتشار فيروس كورونا، والتي تشمل ارتداء أقنعة الوجه وتقليل السعة داخل البالونات.


ويحلق السياح على ارتفاعات تصل إلى 488 مترًا ، مع الاستمتاع بالمدينة والريف المحيط بها ، مع إطلالات شاملة على المواقع الأثرية، مثل وادي الملوك ومجمع معبد الكرنك ومعبد حتشبسوت الجنائزي والاستمتاع أيضًا بشروق الشمس، وتبلغ تكلفة التجربة 600 جنيه فقط.
 

ومع تزايد توافر اللقاحات في جميع أنحاء العالم، قال وزير السياحة والآثار المصري ، خالد العناني، إنه يأمل أن يرى انتعاشًا في السياحة خلال الموسم الصيفي هذا العام.
 

وتابع في مقابلة مع صحيفة “ذا ناشيونال” في سوق السفر العربي في دبي، أن الدولة تأمل في جذب أكثر من ثمانية ملايين زائر أجنبي لعام 2021.


وأضاف: “آمل أنه في بداية الصيف ومع عودة الأسواق الروسية والعربية والأوروبية نأمل أن نصل إلى أعدادنا الطبيعية في أقرب وقت ممكن، كما نأمل أن نصل إلى مليون زائر شهريًا ونحن ليست بعيدة”.